السياسيةالمحلية

الزاملي يحذر من تكرار تهريب الدواعش من السجون العراقية

((وان – بغداد))

حذر القيادي في التيار الصدري السيد حاكم الزاملي من تكرار تهريب الدواعش من السجون ، مؤكداً على فتح تحقيق جدي بتهريب داعشيتين المانيتين من إقليم كردستان.

وقال الزاملي : ان سجون إقليم كردستان تضم أكثر من خمسة آلاف إرهابي داعشي ، لافتاً إلى : إن هؤلاء الدواعش يصنفون من بين أخطر وأكبر مجرمي التنظيم الإرهابي من الأجانب والعرب والعراقيين.

وأوضح الزاملي انه طالب الحكومة الاتحادية في وقت سابق باستلام الدواعش المسجونين في الإقليم ، منوهاً إلى عدم وجود جدية وحزم باستلام هؤلاء المجرمين الذين تم القبض عليهم خلال عملية تحرير مدينة الموصل عام ٢٠١٧.

وأضاف الزاملي : إن على الحكومة فتح تحقيق جدي بعملية تهريب امراتين داعشيتين المانيتين من سجون إقليم كردستان ، مشيراً إلى : إن تلك العملية تمت بالتنسيق ما بين الأجهزة الامنية في الإقليم وعدد من المحققين والشرطة الالمان.

الزاملي شدد على ضرورة توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية ، داعياً الحكومة الالمانية إلى إعادة المعتقلتين الداعشيتين وتسليمهما الى السلطات الاتحادية في العراق.

كما أعرب الزاملي عن أسفه بان تجري عملية تهريب ارهابيتين خطيرتين إلى خارج العراق على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية ، محذراً من تكرار تهريب المجرمين الدواعش من السجون العراقية.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار