الامنية

الزاملي يلتقي رئيس فريق التحقيق الدولي الخاص بجرائم داعش الارهابي و يؤكد على أهمية تقديم الدعم اللازم لعمل الفريق الاممي وانجاح مهامه

((وان – بغداد))

استقبل وزير العدل د. حيدر الزاملي في مكتبه الرسمي اليوم الاربعاء رئيس فريق التحقيق الدولي المشكل بموجب قرار مجلس الامن رقم (2379) السيد كريم اسد خان وبحضور كل من السيد الوكيل حسين الزهيري ومدير عام القانونية السيد رعد خليل و د. محمد تركي وتم خلال اللقاء استعراض قرار مجلس الامن في مجال التحقيق وجمع الادلة وحفظها والعمل ضمن فريق يضم عراقيين وخبراء في مجال القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان” .
واكد السيد الوزير خلال اللقاء إن “العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ضل الحرب على الإرهاب”.
واضاف : ان وزارة العدل عملت خلال الفترة الماضية على جمع وكتابة التقارير الخاصة بملفات الانتهاكات التي شملت جرائم الابادة والجرائم ضد الانسانية وجرائم الحرب التي ارتكبها تنظيم «داعش» الارهابي ضد جميع أطياف الشعب العراقي”.
وتابع : من الضروري تقديم الدعم في مجال اعداد التشريعات وبشكل خاص مشروع قانون الجرائم الدولية بالاضافة الى تظافر الجهود لمساعدة الفريق الدولي في التحقيقات لتقديم الادلة المتوفرة لديه “.
من جهته ثمن رئيس فريق التحقيق الدور الكبير الذي اخذته وزارة العدل في التعامل مع ملف حقوق الانسان من خلال كتابة التقارير والتعاهدات الدولية التي قدمتها الوزارة ومتابعة الاتفاقيات الدولية بهذا الخصوص “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار