الدينية

خطيب الكوفة رافضاً استخدام القوة ضد المتظاهرين: عارٌ على كل من وجَّه لصدور أبناء شعبه الرصاص

((وان – بغداد))
رفض امام وخطيب جمعة مسجد الكوفة السيد ضياء الشوكي ‏في خطبته، هذا اليوم، “استخدام القوة والترهيب تجاه تظاهرات الشعب العراقي السلمية وفض الاعتصامات بالعنف والقوة”، كما وشجب “اعتقال المتظاهرين السلميين في عموم المحافظات”.

وقال السيد الشوكي “ان التظاهرات والاعتصامات حق مشروع لكل من يشترك بها” مؤكداً “‏إن هذه التظاهرات والاعتصامات حق مشروع لكل من يشارك بها ووصمة عار ‏لا تُنسى بوجه كل من وجَّه لصدور أبناء شعبه الرصاص القاتل او القمع بمختلف درجاته وهي لم تخمد شعلتها ولن تهدأ وتيرتها الا بزوال الفاسدين”.

هذا وبيّن الشوكي “افرزت العملية السياسية في عراقنا المستباح ان عدداً هائلا من المتسلطين الفاسدين يُمعِنون في إفسادهم وظلمهم وسرقاتهم، وما كان ‏هذا ليحصل لو أننا إبتعدنا عن المحاصصة او كان لدينا جهاز رقابي صارم” مضيفاً “ان تغاضي ‏الأجهزة الرقابية والقضائية ‏عن ‏هؤلاء سهَّل لهم مهمة تدمير العراق والإستقواء على شعبه”.

وختم الخطيب قائلاً “‏وعليه يجب ردع هذه الشلّة المجرمة، ومحاسبتها وفق القانون النافذ واسترجاع كل الاموال التي سرقوها، وبوجود محكمة قوية وقضاء عادل واجهزة رقابية ملتزمة ووعي شعبي ناهض سيتم انهاء هذه الظاهرة المنحرفة، ومهما طال الزمن فإن ارادة الشعب ستطال هؤلاء، فالحقوق لاتسقط بالتقادم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار