المحلية

النزاهة تصل الى مطار النجف للتحقيق بمشاريع الإدارة المنحلة

((وان – بغداد))
وصل فريق هيئة النزاهة المكلف بالتحقيق في هدر المال العام بكافة المشاريع التي ابرمتها إدارة مطار النجف المنحلة.

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي امر بحل إدارة المطار وإقالة قائد شرطة النجف الأشرف وإعادة إفتتاح المطار بإدارة جديدة”.

وأتهمت إدارة المطار “المنحلة” من وصفتهم بـ”مهندسي المؤامرة من بعض المسؤولين الحكوميين وبعض الأحزاب ذات الأهداف الاقتصادية والتي سعت طوال سنتين متتالية للسيطرة اقتصاديا على مطار النجف بتوجيه بعض المخربين لدخول المطار وتخريب الاجهزة والمعدات وإشاعة الفوضى مما تسبب بإلاق المطار”.

كما حملت “المحافظة والأجهزة الأمنية والتي لم تحرك ساكناً المسؤولية تجاه ما حصل” مؤكدة ان “المطار بات جاهزاً لاستقبال الرحلات رغم ما جرى”.
في ما كشف عضو في مجلس محافظة النجف الأشرف، عن فضحية مالية مدوية في المطار.
وقال حسن حمزة الزبيدي ، ان “إدارة المطار الجديدة أبلغتنا بان المطار عليه ديون بقيمة 277 مليون دولار، وهذا المبلغ هو أكثر من كلفة إنشاء المطار نفسه”.

وأضاف ان “لجنة المتابعة في المطار مكونة من كتل سياسية على أساس المحاصصة، والكل يغطي للآخر، واليوم نحتاج الى أشخاص وطنيين يكشفون الحقائق فالكل يعلم ان هنالك فساد كبير”.

يذكر ان متظاهرين أقتحموا في 13 من تموز الجاري، مطار النجف الدولي، احتجاجا على البطالة، وسوء الخدمات العامة وأوقفوا الحركة الجوية فيه، كما شهد المطار عمليات تخريب”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار