الطقستقارير وتحقيقات

كوكب المريخ على موعد مع الأرض الثلاثاء القادم

((وان – بغداد))

قال علماء في الفلك، اليوم الأحد ، ان بعد الحدث التأريخي لخسوف القمري الدموي الكامل، يشهد يوم الثلاثاء القادم 7/31، اقتراب كوكب المريخ للمرة الثانية من الأرض لأقرب نقطة منذ 2003 التي كانت الاولى في التأريخ حيث سيكون على بعد 57.6 مليون كيلومتر من الارض والان يمكن مشاهدته بجانب القمر” .

وسيكون الكوكب الأحمر أكثر إشراقا من المعتاد بدأ من يوم الثلاثاء ويتوقع علماء الفلك رؤية جيدة خلال أوائل آب/ أغسطس القادم” .

وتسببت عاصفة ترابية هائلة تهب حاليا على كوكب المريخ في حجب تفاصيل سطح الكوكب المرئية بشكل طبيعي” .

وسوف تكون الأرض على موعد مع كسوف جزئي للشمس في شمالي روسيا وشمالي أوروبا والأجزاء الشمالية من أميركا الشمالية في 11 أغسطس المقبل أي بعد 14 يوما على حادثة الخسوف القمري الدامي يترافق في نفس اليوم ويوم 12 اغسطس اب تراشق المذنبات والشهب البرشاويات في اختراق الغلاف الغازي للأرض وباعداد تقدر بالمئة شهاب في الساعة وبسرعة 70 كلم في الثانية ويمكن مشاهدتها في العراق والمنطقة العربية ” .

وفي السادس من يناير العام المفبل 2019 سيغطي كسوف جديد للشمس مناطق في شرقي روسيا والمحيط الهادي وولاية ألاسكا”.
وفي العشرين والحادي والعشرين من يناير من العام المقبل سيحدث خسوف كلي للقمر في أميركا الشمالية والجنوبية وأجزاء من غربي إفريقيا وأوروبا لمدة ساعة ودقيقتين” .

وفي الثاني من يوليو المقبل من العام المقبل سنكون الارض على موعد مع كسوف كلي للشمس وسيظهر جليا في تشيلي والأرجنتين وبعض أجزاء المحيط الهادي”.

وفي يومي 16 و17 يوليو من نفس العام سيحدث خسوف جزئي للقمر يمكن مشاهدته في بعض أجزاء المنطقة العربية إضافة إلى أجزاء من أوروبا وأفريقيا وآسيا لساعتين و53 دقيقة “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار