السياسية

عضو في سائرون : سحب اليد عن الفهداوي محاولة لولاية ثانية لرئيس الوزراء

((وان – بغداد))
عد عضو تحالف سائرون عواد العوادي، اليوم الأحد، سحب يد وزير الكهرباء من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي “محاولة لولاية ثانية”.
وقال عضو سائرون عواد العوادي في تصريح خص به وكالة أرض آشور الإخبارية(وان) ان “إقالة وزير الكهرباء ليست الخطوة الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء بهذه الحكومة او سابقاتها فقد سبق العبادي سلفه نوري المالكي بسحب يد وزير الكهرباء السابق (كريم وحيد) وتنصيب حسين الشهرستاني بدلا عنه وكالة بعد خروج تظاهرات كبيرة في جميع المحافظات احتجاجا على تردي الطاقة وبقى الوضع كما هو عليه”.

وأضاف ان “وزير الكهرباء أصبح كبش فداء لإرضاء الناس بطريقة غير معقولة”، موضحا ان” رئيس الوزراء غير قادر على محاربة الفساد ومحاسبة الوزراء وهو مجامل لهم بامتياز”، مبينا ان” وزارة الكهرباء من أهم الوزرات الخدمية وعلى رئيس الوزراء تحمل المسؤولية الكاملة لارتباطها بوزارات المالية والنفط والمحافظات وقد نبهنا واكدنا له ذلك قبل سنتين”.

وأشار العوادي الى ان” العبادي فشل فشلا كبيرا بمحاسبة الوزراء وهو مجامل للوزراء وكان عليه محاسبة وزير الكهرباء قبل سنتين والصحة والتربية التي اصبح الفساد فيها واضحاً كعين الشمس للعيان”، مستدركاً ان” المجاملة كانت على حساب المنصب والأحزاب، فالعبادي فتح مجلس تحقيقي على وزير الكهرباء في حين هناك أربع مجالس تحقيقية على وزيرة الصحة لوجود فساد كبير في الوزارة والقضاء طالب العبادي حينها التحقيق معها كون التحقيق من ضمن صلاحياته”.

وتابع ان” اللجان التحقيقية التي شكلها العبادي ادانت وزيرة الصحة عديلة حمود ولم يتخذ أي اجراء بحقها الى اللحظة”، مؤكدا ان” العبادي هو من يشخصن ملفات الفساد ومن يحاسبه”.

واختتم العوادي” حذرنا قبل سنيتن العبادي حول الفساد الكبير في وزارة الكهرباء؛ لكن من حقه البحث عن ولاية ثانية وما اتخذ من اجراء اليوم بحق الفهداوي ماهو الا من اجل الولاية الثانية”.

يذكر الى ان (سحب اليد) هو منع الموظف جبرا من الاستمرار بممارسة أعمال وظيفته بصورة مؤقتة مع الاحتفاظ بصلته الوظيفية، وأنه إجراء احتياطي مؤقت تلجأ إليه الإدارة عندما يكون الموظف عرضة لإجراءات تأديبية أو جزائية فيمنع من ممارسة أعمال وظيفته طوال مدة سحب يده من الوظيفة”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار