المحلية

وزارة الكهرباء تعلن خروج خطين عن الخدمة بسبب عمل تخريبي أثر على تجهيز كركوك وصلاح الدين

((وان – بغداد))

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم السبت، خروج خطين عن الخدمة بسبب عمل تخريبي أثر على تجهيز محافظتي كركوك وصلاح الدين.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، انه “للمرة الرابعة خلال شهر، استهدفت المجاميع الإرهابية خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي (شمال سامراء – ملا عبد الله)، و(دور – حويجة) (132 ك.ف)، بتفجير عبوات ناسفة وضعت تحت البرجين (113، 114)، في ناحية الرشاد، مما أدت الى سقوط البرجين وانفصال الخطين وخروجهما عن الخدمة”.

وأوضح البيان، ان “محافظتي كركوك وصلاح الدين، قد تأثرتا بانفصال هذين الخطين، كونهما ينقلان ما يقارب (150) ميكاواط من الطاقة الى هاتين المحافظتين”.

وتابع المكتب، انه “رغم الاستهدافات المتواصلة والشبه يومية لخطوط نقل الطاقة الكهربائية، والتي تستنزف قدرات وامكانات الوزارة، الا ان ملاكات الوزارة تواصل اعمال الصيانة والعمل لضمان ديمومة تجهيز الطاقة الكهربائية في ظل ارتفاع درجات الحرارة”، مشيراً الى ان “ملاكات الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الشمالية، قد توجهت الى مكان الحادث وباشرت اعمال الصيانة لاعادتهما الى الخدمة”.

وناشدت وزارة الكهرباء، “الجهات الأمنية للحد من هذه الحالات الإرهابية التخريبية، والمواطنين للإبلاغ عن اي حالة سلبية وغير طبيعية تحدث قرب خطوط نقل الطاقة الكهربائية”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار