الثقافية

حقوق يطالب محافظ واسط بسحب شكوى اقامها ضد ناشط مدني إدعى انه حرق منزله في التظاهرات

((وان – بغداد))
طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، اليوم السبت، محافظ واسط محمود ملا طلال، بسحب الشكوى التي أقامها ضد الناشط المدني (كاظم جواد بولاذ القريشي)، بسبب مشاركته في التظاهرات الاحتجاجية التي شهدتها المحافظة.

وقال بيان صادر من المركز العراقي لدعم حرية ، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية،انه” يعبر عن ثقته العالية بالقضاء، فانه يرفض تحويل قادة الرأي والمتظاهرين المحتجين على تردي الواقع الخدمي إلى متهمين، بهدف تقييد عملهم وللنيل من التعبير عن الرأي المكفول وفق الدستور”.

ويواجه الناشط المدني (كاظم جواد بولاذ القريشي)، دعوى قضائية، سجلها محافظ واسط محمود ملا طلال بدعوى تحريض المتظاهرين على حرق منزل المحافظ، إذ من المقرر ان تكون المرافعة في محكمة جنح واسط في يوم الاثنين المقبل (30-7-2018)”.

وتعهد المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، بتوفير فريق دفاع قانوني للناشط المدني (كاظم جواد بولاذ القريشي)، إذا رغب بذلك لرد إدعاءات محافظ واسط في الدعوى المقامة في محكمة الجنح برئاسة محكمة إستئناف واسط الاتحادية”.

وأبلغ الناشط المدني (كاظم بولاذ القريشي)، المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، ان محاكمته يوم الاثنين المقبل (30-7-2018) بسبب شكوى أقامها محافظ واسط محمود ملا طلال بدعوى التحريض على حرق منزل المحافظ”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار