الاقتصادية

بغداد: حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر بلغ 1.2 مليار دولار

((وان – بغداد))

اكد الملحق العراقي التجاري في مصر حيدر نوري أن حجم التبادل التجاري بين العراق ومصر بلغ مليار و 200 مليون دولار عام 2017 بزيادة قدرها 200 مليون دولار عن عام 2016 .

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” في مقابلة تابعتها “وكالة أرض آشور الإخبارية” عن نوري قوله إن “افتتاح منفذ طريبيل البري الذي يمر بالعقبة سيساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين حتي يصل إلى 6 مليار دولار خلال الأعوام القادمة” .

واضاف أن ” الصادرات المصرية الى العراق لاتعد ولاتحصى واغلبها الأدوية والخضروات والفواكه والسيراميك وانابيب المياه والصرف الصحي ومستلزمات الكهرباء سواء كانت المولدات أو المحولات”.

وتابع أن ” مصر لها الاولوية في اعادة اعمار العراق الذي يحتاج ما بين 80 إلى 100 مليار دولار لإعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش الإرهابي، على مدار 10 سنوات، وأهمها الأنبار وصلاح الدين والموصل”.

واشار نوري إلى أن “مصر لديها الإمكانيات في تشييد البنية التحتية، خاصة في ظل وجود أكثر من 800 فرصة استثمارية في العراق كما أن مصر من أكثر الوفود التي زارت العراق برفقة أكثر من 25 شركة في مختلف المجالات وشملت الاتصالات والطرق والكهرباء والزراعة والصناعة”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار