الرياضية

اتحاد الكرة يعلق على أنباء توقيع إريكسون مع الكاميرون

((وان – بغداد))
علق الاتحاد العراقي لكرة القدم، على أنباء توقيع المدرب السويدي سفين غوران إريكسون لتدريب المنتخب الكاميروني لمدة عامين.

وكان اريكسون قد اتفق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، على تدريب اسود الرافدين في نهائيات آسيا العام المقبل.

وقال عضو اتحاد الكرة واللجنة المكلفة بالتفاوض مع المدرب الأجنبي، غالب الزاملي في تصريح صحفي تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، إن “الاتحاد العراقي اتفق رسمياً مع اريكسون في جلسة اسطنبول، حيث اتفقنا على الجوانب الفنية بشكل كامل”.

وأوضح أن “اريكسون كان متحمساً لتدريب العراق ومتابعاً لجميع اللاعبين العراقيين وبدأ يسأل عنهم وبدوره كان الاتحاد منفتحاً في المفاوضات حتى فيما يخص الجانب المالي وكان من المفترض أن تحسم الأمور نهائياً في الأسبوع الجاري”.

وأضاف “فور انتهاء الاجتماع عدنا إلى بغداد ووضعنا على طاولة الاتحاد ما جرى في جلسة اسطنبول، وبقي الأمر متروكاً للجنة التنفيذية في الاتحاد”.

وتابع أن “الاتحاد في صدد إكمال الجانب القانوني والعقد والتفاصيل القانونية الكاملة من اجل حضور اريكسون إلى العراق وهذا أمر روتيني ولكن ليس بإمكاننا إلزام المدرب بتوقيع العقد، إذ تبقى رغبته هي الفيصل”.

وبين بالقول “خلال الاجتماع أبلغنا اريكسون بأن لديه عرضين من الاتحاد الكاميروني واحد الأندية الصينية، لكن اريكسون أبدى رغبة شديدة العمل بالعراق خاصة وان ابنته طبيبة تعمل في الموصل ونقلت له صورة كاملة عن العراق”.

واختتم الزاملي حديثه بالقول، “حتى وان اجتمع اريكسون مع الاتحاد الكاميروني، فالإعلان الرسمي لم يتم حتى الآن، اتصلنا أمس الأول بأحد المقربين منه والذي كان متواجداً في المفاوضات وابلغنا بأننا مازلنا على الاتفاق”.

يذكر أن اريكسون بعدما أنهى اتفاقه مع اتحاد الكرة، توجه صباح أمس الأول الخميس إلى الكاميرون للتفاوض حول تدريب منتخبهم الوطني، إذ تشير آخر الأنباء إلى إن اريكسون سيدرب المنتخب الكاميروني لمدة عامين براتب يصل إلى مليون و900 ألف يورو”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار