الامنية

النفط توضح حقيقة الأوضاع في حقل القرنة/2 ومصير عماله الأجانب

((وان – بغداد))
اوضحت وزارة النفط، اليوم الخميس، حقيقة الأوضاع في حقل القرنة/2 ومصير عماله الأجانب، بعد وردود معلومات عن اجلائهم من الموقع.
وقال اللعيبي في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية اليوم، ان” المتظاهرين حاولوا في وقت سابق من هذا اليوم اقتحام احد المواقع النفطية في حقل غرب القرنة /2 و تسببوا في احراق بعض أبنية البوابة الخارجية والكرفانات واحراق سيارة للشرطة وإتلاف بعض الأجهزة الكهربائية والعبث بها واتلافها”.
وأضاف” كما تم الاعتداء على بعض الموظفين وأفراد القوات الأمنية التي تمكنت من التعامل مع الوضع واخراجهم من الموقع والسيطرة على الاوضاع وتأمينه”، مؤكدا على” رفض الحكومة والوزارة الاعتداء على المنشآت النفطية، والإخلال بالامن العام”، مطالبا المتظاهرين” باحترام القوانين وحماية الممتلكات العامة وعدم الانجرار وراء بعض الاجندات التي تحاول اثارة الفوضى والإضرابات في المحافظة”.
ونفى وزير النفط” اجلاء الموظفين الاجانب في الحقل كما روجت له بعض وسائل الاعلام”، مشيرا الى” استمرار عمليات الانتاج في الحقل”، مؤكدا “احترام الوزارة لحرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي؛ لكنها ترفض رفضا قاطعا الاعتداء على المنشآت النفطية التي تمثل المصدر الاقتصادي الرئيس للبلاد وتعتبر ذلك مساسا بالامن الوطني والاقتصادي”.
واشار الى ان” من يعتدي على الاقتصاد الوطني يعرض نفسه للمسائلة القانونية”، مناشدا” الحكومة العراقية ووزارة النفط جميع الاطراف بالتعاون لتوفير البيئة الامنة للاستثمار وعدم القيام بالاعمال التي تضر بالمصلحة العامة للبلاد”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار