الاقتصادية

الصناعة تعلن انتاج مستحضرات طبية لمنع الجفاف

((وان – بغداد))
أعلنت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية {SDI} احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن عن انتاجها من المستحضرات الطبية لمنع الجفاف ومراهم للجلد وعلاج العيون.
ونقل بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، عن مدير عام الشركة ليث عبدالرحمن جاسم تأكيده “بسعي الشركة لتلبية احتياجات وزارة الصحة والبيئة والسوق المحلية ورفدها بمختلف الادوية والمستحضرات الطبية الرصينة”.
وأشار الى “انتاج الشركة من المعلقات الجافة الخاصة بالاطفال كمستحضر سيفالكسين 125 ملغرام الذي سيتم تسويق اكثر من 300 الف قنينة الى السوق المحلي ومستحضر {الباودر الدكسترولايت} الذي يعمل على تزويد الجسم بالعناصر الضرورية والمعوضة له بسبب فقدانها نتيجة الاسهال والتقيؤ وسيتم تجهيز وزارة الصحة بحوالي 400 الف ساشيت من هذا المستحضر”.
وكشف عن “انتاج الشركة من المراهم الجلدية ومراهم العيون كمستحضر {فيوجيدين كريم} الذي يستخدم في علاج الفطريات الجلدية لتجهيز وزارة الصحة وفق العقود الموقعة معها بكمية 280 الف عصارة ومستحضر {ساماسايكلين} كمرهم للعيون والذي يستخدم في علاج التهابات العين التي تحصل نتيجة العدوى البكتيرية وسيتم تجهيز حوالي 300 الف مرهم منه”.
ولفت عبد الرحمن الى “قيام الشركة ايضا بانتاج وتجهيز كمية 60 الف من مرهم {ساماسايكلين} للجلد والذي يستخدم لعلاج التهابات الجلد البكتيرية وعلاج التهابات حب الشباب”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار