المحلية

الصدر يستقبل السفير الفرنسي في النجف الاشرف لـ بحث العلاقات الثنائية بين البلدين

((وان_بغداد))

استقبل زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر،اليوم الاربعاء،السفير الفرنسي لدى العراق لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين في محافظة النجف الاشرف .

وذكر مكتب الصدر الاعلامي في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه، ان “زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، استقبل وفداً ضم المبعوث الخاص لوزير الخارجية الفرنسي جيروم بونافون مدير دائرة شمال افريقيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الفرنسية والسفير الفرنسي لدى العراق بورنو أوبيير في النجف الأشرف – الحنانة”.

واضاف ان “اللقاء تناول بحث العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين العراقي والفرنسي وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشركة استناداً الى الاحترام المتبادل”.

اوضح انه “تم أثناء اللقاء بحث مجريات العملية السياسية في البلد وما أفرزته نتائج الانتخابات”، مبيناً أن “الوضع في العراق يحتم ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة وطنية وأبويّة تهدف الى تقديم الخدمات وتوفير العيش الحر الكريم لجميع المواطنين دون تمييز”.

واشار الى انه “جرى خلال اللقاء الحديث عن دول الجوار العراقي ومدى تأثير تدخلها في الشأن الداخلي للبلد، وكذلك الأحداث والصراعات في الشرق الأوسط”.

ودعا الصدر الحكومة الفرنسية الى أن “يكون لها حضور فاعل في المجال الخدمي لاسيما الطاقة والمياه والزراعة وكذلك الجانب الإنساني لما لفرنسا دور واسع في هذا المجال”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار