الاقتصادية

استرداد مبلغ خيالي من متجاوزين على الإعانة الاجتماعية

((وان – بغداد))
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، عن استرداد نحو تسعة مليارات دينار من المتجاوزين على إعانة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات خلال النصف الأول من 2018.
وقال بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، عن مديرة عام صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا قولها، ان “هيأة الحماية الاجتماعية ومن خلال عملية البحث الاجتماعي وتقاطع البيانات تمكنت من استرداد نحو تسعة مليارات و174 مليون دينار من المتجاوزين على إعانة الحماية الاجتماعية في بغداد والمحافظات”.
وأشارت الى ان “المبالغ المستردة يتم منحها الى المستحقين ممن تنطبق عليهم شروط المنح”.
وأضافت صليوا ان “التخصيصات المالية لصندوق الحماية الاجتماعية لا تكفي لمنح جميع المستفيدين المستمرين بتقاضي الاعانة البالغ عددهم مليون و200 أسرة” لافتة الى ان “المبالغ المستردة من المتجاوزين يتم اضافتها الى التخصيصات كمبلغ تكميلي لشمول جميع المستحقين”.
من جانبه أوضح المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم ان “الوزارة طالبت بزيادة التخصيصات المالية لتوسيع الشمول باعانة الحماية الاجتماعية” مبيناً ان “عدد المتقدمين للشمول بعد تطبيق قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014 بلغ أكثر من مليون أسرة تم شمول 238 ألف أسرة منهم وما زال لدى الوزارة أكثر من 650 الف أسرة بانتظار زيادة التخصيصات المالية ليتسنى شمول المستحقين منهم”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار