المحلية

موظفون يطالبون العبادي والعيسى لإلغاء التريث بمنح الاجازات الدراسية لإكمال دراستهم العليا خارج العراق

((وان – بغداد))
طالب عدد كبير من موظفي وزارات الدولة، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ووزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى بالتدخل الفوري لالغاء التريث بمنح الاجازات الدراسية للموظفين لإكمال دراستهم العليا خارج العراق”.

وقال الموظفين في العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان” مجموعة كبيرة من الموظفين، تطالب بألغاء التريث الصادر من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، لإكمال دراستهم العليا خارج العراق، مع منحهم راتب اسمي ومخصصات ثابته فقط، مؤكدين مطالبهم بتنفيذ تعديل قانون الخدمة المدنية رقم١٤ لسنة ٢٠٠٩ وقانون الإجازات الدراسية رقم ١٦٥ لسنة ٢٠١١”.

وطالب الموظفين رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بالتدخل الفوري، وإنهاء الأزمة وسيناريو تلكؤ دائرة البعثات التابعة لوزارة التعليم الحالي والغاء قرار التريث، الذي اصدره مجلس الوزراء، والعمل على منح الاجازة الدراسية في الخارج، مشيرين الى ان السيد العبادي قادر على حل قضيتهم كونهم الراعي الحقيقي لتطور هذه الشريحة باعتباره رئيسا للوزراء”.
يشار الى ان مجموعة من موظفي الوزارة أطلقوا هاشتاك على مواقع التواصل الاجتماعي: #إطلاق_الإجازات_الدراسية_خارج_العراق#، وأقاموا بأنشاء عدد من الكروبات لجمع اكثر عدد من الموظفين، للتهيئة للخروج بتظاهرة كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة امام المنطقة الخضراء ووزارة التعليم العالي”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار