الثقافية

عجلة السينما تدور من جديد.. بفضل وزارة الشباب والرياضة

تقرير: مصطفى الخفاجي
تصوير: حسن الغبان
((وان – خاص))

على نحو ساعتين من المشاهدة الممتعة ، التي دارت فيها عجلة السينما العراقية الروائية من جديد على أكتاف مخرجين من جيل الشباب ، وعبر 14 فيلماً روائياً قصيراً، وبجهود استثنائية من دائرة ثقافة وفنون الشباب”.

أقامت دائرة ثقافة وفنون الشباب إحدى تشكيلات وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، مهرجان السينمائي الأول، بمشاركة 14 فيلماً قصيراً، على قاعة “فنون” في مقر الدائرة بالوزيرية، وسط حضور جماهيري وإعلامي كبيرين”.

https://youtu.be/T4l2zSAKExE

وقال مدير عام دائرة ثقافة فنون الشباب، فائز طه العبيدي في حديث مع وكالة أرض آشور الإخبارية، إن “هذه المبادرة الشبابية جاءت بدعم من السيد الوزير، ايماناً منه باعطاء دور للشباب العراقي المبدع في توعية المجتمع عبر المجال الفني، مضيفاً، نتمنى ان تسهم الوزارة في انتاج هذه الأفلام لا سيما انها انتجت بجهود شبابية خالصة”.

وأضاف المدير العام، إن الفن والثقافة ينتجان وعياً مثمراً بمواجهة افكار التطرف والتعصب والارهاب، مؤكدا على، إن مستوى الأعمال السينمائية المشاركة متباين بعض الشيء، فقد تجد بعض الأفلام عالية جدا تصويراً ولغة واداءً، والبعض الاخر تنقصه بعض الجزئيات البسيطة، مبيناً إن الكثير من هذه الافلام ممتازة وتمتاز بالوعي الذي يهدف الى اصلاح المنظومة الاجتماعية”.

وقال مدير قسم السينما والمسرح، الدكتور محمد عمر، إن المهرجان السينمائي الاول، يمثل مبادرة كبيرة لوزارة الشباب والرياضة، وان السيد الوزير اوعز بإقامة مهرجانات متعددة منها هذا المهرجان، موضحاً، إن الافلام التي تقدمت اكثر من 30 فيلماً تم اختيار 14 ركزت على الهوية الوطنية والسلام والتنمية المجتمعية”.

فيما قالت المخرجة عذراء ياسين، إن فيلمها المشارك في المهرجان، قد شارك سابقاً باكثر من مهرجان عراقي وعربي، وتدور أحداثه عن واقع العراق منذ عام 1920 إلى يومنا هذا، مبينةً إن رسالة الفلم تتمثل في نبذ العنف والكراهية من أجل اصلاح المجتمع والتعايش السلمي.
وأضافت، ياسين، اشعر بالفخر لوجودي قرب هذه الكوكبة من المخرجين الشباب، التي تبشر بقادم سينمائي افضل مستطردةً ان الشكر يوجه إلى وزارة الشباب والرياضة لرعايتها هذا المهرجان في ظل الظروف الحالية”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار