الثقافية

حقوق يرفض قمع المتظاهرين في البصرة ويطالب بمحاسبة المتسببين بمقتل متظاهر

((وان – بغداد))

اصدر المركز العراقي لدعم حرية “حقوق ” ، اليوم الأحد، بخصوص قمع المتظاهرين في البصرة ويطالب بمحاسبة المتسببين بمقتل متظاهر.

وقال بيان صادر من المركز العراقي لدعم حرية ، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، انه” يرفض قمع تظاهرة للعاطلين عن العمل في محافظة البصرة، من قبل قوات مكافحة الشغب، والتي تسببت بمقتل متظاهر وإصابة 4 اخرين بجروح.

وأضاف البيان: ان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، سجل مقتل المتظاهر (سعد يعقوب المنصوري) بعد اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين، واصابة (4) آخرين”.

و اعرب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) عن قلقه من تزايد عدد حالات الانتهاكات بحق حرية التعبير والرأي، فانه يطالب القائد العام للقوات المسحلة رئيس الوزراء د.حيدر العبادي، الى توجيه القيادات الامنية بعدم التجاوز على المتظاهرين، كونهم يمارسون حقهم الدستوري في الاحتجاج السلمي على الواقع الخدمي المتردي”.

وطالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، السيد وزير الداخلية وقائد عمليات البصرة بمحاسبة المتسببين بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين وقتلهم احد المواطنين”.

وقال ممثل المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) في محافظة البصرة، ان تظاهرة للعاطلين عن العمل انطلقت، صباح اليوم الاحد، في منطقة باهلة غرب القرنة شمال محافظة البصرة، حيث قطع المتظاهرين الطريق المؤدي للشركات النفطية للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم، الا ان انتشارا سريعا لقوات مكافحة الشغب وباسناد من الطائرات الهيليكوبتر، موضحاً ان قوات مكافحة الشغب استخدمت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين، والتي أدّى الى مقتل متظاهر وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار