الديمقراطي الكردستاني يشدد على التفاوض في منصب رئاسة الجمهورية

((وان – بغداد))
شدد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، على ضرورة التفاوض بشأن منصب رئاسة الجمهورية.
وجاء ذلك بعد، اجتماع مجلس قيادة الحزب اليوم، بإشراف رئيس الحزب مسعود بارزاني.
وقال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، محمود محمد في تصريح صحفي، “تم اليوم تناول العديد من المسائل من قبيل انتخابات برلمان كردستان وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة”، مبينا ان الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس لديه فيتو على أي مرشح لرئاسة الوزراء في العراق.
وعن منصب رئيس الجمهورية، ذكر محمد، “كون هذا المنصب لطرف معين إلى الآن لا يعني أنه امتلك المنصب إلى الأبد، بل يجب حسم المسألة من خلال التفاوض”.
وذكر البلاغ الصادر عن اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني أنه تناول عدة مواضيع منها “الوضع العام وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجه”، مؤكداً موقف الحزب الواضح المتمثل في أن “وحدة الموقف ووحدة صف الأطراف المشاركة في العملية السياسية في كردستان، سيمنح الأطراف الكردستانية المزيد من القوة لمواجهة التحديات التي تقف في وجه إرادة شعب كردستان”.
واضاف ان “اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني تطرق إلى مساعي تشكيل الحكومة العراقية الجديدة”، منوها الى ان الحزب “كثف اتصالاته وجهوده مع الأطراف على أساس برنامج يضمن الشراكة والتوافق والتوازن”.
وتابع انه “لهذا الغرض أجرى محادثات مع الاتحاد الوطني الكردستاني وستستمر تلك المحادثات للتعامل معاً وببرنامج موحد مع الأطراف والتحالفات العراقية بهدف المشاركة في مراكز صنع القرار وإدارة الحكومة الاتحادية على أساس التوافق ومشاركة المكونات العراقية بما يضمن الاستقرار خاصة مع عودة داعش للظهور وتهديد أمن واستقرار العراق”.
واوضح البيان، كما “تناول باهتمام بالغ انتخابات برلمان كردستاني المقرر إجراؤها في 30 أيلول المقبل، وشدد على وجوب “إجرائها في موعدها المحدد لها”.
وبين ان اجتماع مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني، قيم الوضع الداخلي للحزب واستحسن اجراء تغييرات في بعض أجهزة الحزب، والعمل على ملء الفراغ في المكتب السياسي.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار