المحلية

الحديثي يؤكد إطلاق التعيينات الناتجة عن حركة الملاك قريباً وتشكيل لجنة مركزية للنظر بالشكاوى

((وان – بغداد))

أكد سعد الحديثي، المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، ان الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك سيتم إطلاقها بمجرد نشر القرار الخاص بها في الجريدة الرسمية، مشيرا الى تشكيل لجنة في الامانة العامة لمجلس الوزراء لتلقي الشكاوى من قبل المتقدمين لإشغال تلك الدرجات.

وقال الحديثي في تصريح صحفي ، ان “مجلس الوزراء اصدر قبل بضعة اسابيع تعليمات بخصوص إشغال الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك، وبموجب التعليمات ستقوم وزارة المالية بتزويد الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، بجداول تتضمن تلك الدرجات المصادق عليها لغاية نهاية عام ٢٠١٦”.

واوضح ، ان “الجداول ستبين فيها عدد الدرجات الناجمة عن حركة الملاك لكل وزارة او جهة غير مرتبطة بوزارة، والعناوين الوظيفية المعادلة لها”.

واشار الى انه “سيتم تشكيل لجان في كل وزارة وجهة غير مرتبطة بوزارة، للنظر في طلبات المتقدمين للتعيين واعادة التعيين، وسيتم الاعلان عن الوظائف الشاغرة في الموقع الالكتروني لتلك الوزارات والجهات”.

وبين الحديثي ، ان “الاعلان يتضمن عنوان الوظيفة وراتبها والدائرة الموجودة فيها، بالاضافة الى المؤهلات المطلوبة لاشغالها، وتقبل الطلبات وفقا لنموذج استمارة في المواقع الالكترونية يسمى طلب دخول الخدمة خلال ٢٠ يوم من تاريخ نشر الاعلان في الموقع الالكتروني”.

واضاف “سيتم الاعلان عن اسماء المقبولين ومؤهلاتهم الدراسية كسنوات التخرج والدرجات التي حصلوا عليها في الاختبار، وهذا الامر يجري بعد نشر التعليمات في جريدة الوقائع الرسمية، وبعد ذلك مباشرة ستقوم وزارة المالية بتعميم الجداول على الوزارات والجهات المختصة لتباشر جهات العمل”.

ولفت الى ان “التعليمات خصصت ١٠% من الدرجات الشاغلة لذوي الشهداء والسجناء السياسيين وشهداء الحشد الشعبي وبحسب النسب المقرة الخاصة بالشرائح المذكورة”.

وتابع الحديثي “تم تحديد نسبة لا تقل عن ٥% لحملة الشهادات العليا، و٥% لتعيين ذوي الاحتياجات الخاصة، كما سيتم استثناء الثلاثة الاوائل من كل كلية ومعهد من الالية المذكورة، وفي حال عدم توفر درجات وظيفية كافية يتم اعتماد المفاضلة بينهم”.

واوضح ، ان “هنالك نقاط مفاضلة سيتم اعتماده من قبل اللجان التي ستتولى اختيار المرشحين، حيث يمنح المتعاقد مع مؤسسات الدولة درجتين عن كل سنة تعاقدية وبما لا يزيد عن ٢٠ درجة، ويمنح الاجير اليومي او المتطوع درجة عن كل سنة وبما لا يتجاوز ١٥ درجة”.

واردف بالقول “ايضا لمعدلات الدراسية لها اهمية في عملية المفاضلة ويعطى الحاصل على معدل امتياز ٢٥ درجة، وجيد جدا٢٠ درجة، وجيد ١٥ درجة، والمتوسط ٥ درجات، وتعطى درجة عن كل سنة تخرج مضت على المتقدم دون تعيين، ما يعني ان المتقدم الذي تخرج قبل ١٠ سنوات يحصل على ١٠ درجات”.

وتابع الحديثي “بالنسبة للمتزوج الرجل او المرأة وله اولاد سيمنح ١٥ درجة، والارمل او المطلق ١٠ درجات، والمتزوج وليس له اولاد ٥ درجات، وذلك لا يعني ان غير المتزوج سيتم استبعاده من المنافسة”.

واضاف ، ان “هذا الحديث كله يجري عن الدرجات الوظيفية الناجمة عن حركة الملاك المصادق عليها لغاية عام ٢٠١٦ والتي علقت بسبب الضائقة المالية واليوم بقرار مجلس الوزراء تم اطلاقها”.

واكد الحديثي “توجد لجنة في الامانة العامة لمجلس الوزراء تتولى النظر في الشكاوى التي يرفعها المتقدمين للتعيين ضد اي لجنة من اللجان الفرعية للوزارات للتظلم او التشكي او اي مخالفات”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار