نيجرفان بارزاني وسفير اليابان يؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية

((وان – بغداد))

استقبل السيد نيجرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان صباح اليوم الخميس، 5 تموز 2018، السيدين فوميو إيواي سفير اليابان في العراق، وكاسومي مورياسو القنصل الياباني في اقليم كوردستان ووفداً مرافقاً لهما”.

وخلال لقاء، شكر السيد سفير اليابان، الذي زار السيد رئيس الوزراء للوداع بمناسبة انتهاء مهامه في العراق، حكومة إقليم كوردستان على دعمها مهامه ونشاطاته خلال فترة عمله مؤكداً على العمل على تعزيز العلاقات بين اقليم كوردستان واليابان والارتقاء بها”.

من جانبه، شكر السيد نيجرفان بارزاني السيد إيواي على نشاطاته في العراق وإقليم كوردستان، والتي كان لها الدور الكبير في توطيد العلاقات بين اليابان والعراق عموماً وبينها وبين إقليم كوردستان بصورة خاصة، آملاً للسيد إيواي النجاح في مهامه الجديدة، كما عبر عن شكره لحكومة اليابان على كل المساعدات التي قدمتها لاقليم كوردستان، معبراً عن التطلع إلى تأمين حصة لإقليم كوردستان من برنامج المساعدات اليابانية للعراق”.

وفي جانب آخر من اللقاء، تم البحث في العملية السياسية في العراق، واتفقت آراء الجانبين على ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة العراقية الجديدة وبمشاركة من جميع الأطراف والمكونات، لكي تقدم خدماتها للمواطنين من جميع المكونات وتعمل على حل المشاكل جميعاً”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار