الرياضية

7 لاعبين يمثلون ألعاب القوى في بطولة آسيا

((وان – بغداد))
غادر المنتخب الوطني للناشئين بألعاب القوى الى العاصمة التايلندية بانكوك للمشاركة في بطولة آسيا التي ستنطلق منافساتها غدا الخميس.
وقال رئيس الاتحاد نائب طالب فيصل في تصريح صحفي ان ” البعثة العراقية وصلت الى تايلند، وخاضت مرانا خفيفا، امس، بعد رحلة شاقة”، مبينا ان ” اللاعبين الصغار لديهم ما يقدمونه في بطولة اسيا، مع ان مستوى الانجاز عال جدا في البلدان الاسيوية”.
واضاف ان “الاتحاد طالب اللاعبين بأرقامهم الشخصية وتحسينها كهدف اول، ومن ثم المنافسة على جدول الاوسمة”، مؤكدا ان ” بطولات العالم لفئة الناشئين تم رفعها من منهاج الاتحاد الدولي العام المقبل، وبالتالي تعد بطولة اسيا المحك الحقيقي لهذه الفئة”.
واوضح ان ” الاتحاد وفر معسكرا للفريق في السليمانية بدأ من يوم 20 من الشهر الماضي، وكان فرصة للمدربين للاستفادة من المعسكر من حيث تكثيف التدريبات والاشراف على تغذية اللاعبين، ونأمل ان نجني ثمار المعسكر من خلال النتائج”.
واشار الى ان ” الوفد سيكون برئاسته وسيشارك المنتخب بأربعة لاعبين وثلاث لاعبات ، وبإشراف اربعة مدربين، هم عباس جبار وحميد حلي وفاضل عباس وسيروان حامد، واللاعبون هم { ذو الفقار حيدر للقفز بالزانة، وعلي ناصر في سباق 110م حواجز، وامير كيلان بالوثب الثلاثي، وليث حاكم لسباق 3000م، وثلاث لاعبات هن مروة قيس لرمي المطرقة، وبانو طه لسباق 400م حواجز و400م حرة، وكردستان بامو لسباق 100 حواجز و100 حرة”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار