الرياضية

مدرب بلجيكا يجهز خطة استثنائية لمواجهة سحر السامبا

((وان – بغداد))
وصف روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، مواجهة البرازيل بـ “المباراة الحلم”، لكنه يعتقد أن المنافس سيكون صاحب الفرصة الأكبر للخروج بالانتصار في دور الثمانية في المونديال، يوم الجمعة المقبل.

وقال مارتينيز، لوسائل إعلام بلجيكية اليوم الأربعاء “يعمل الفريقان على التسجيل والفوز بالمباريات. أمام البرازيل لن يتعلق الأمر بمحاولة الاستحواذ، لكن ماذا ستفعل به. هذا هو المهم في كأس العالم”.

وأضاف “نحن ندرك ما يمكننا فعله، لكن البرازيل ستكون المرشحة وستضعنا في موقف مختلف. هذه مباراة مثل الحلم للاعبينا. لقد ولدوا لخوض مثل هذه المباراة”.

وتابع “شيء طبيعي أننا نريد الفوز، لكن التوقعات ليست كذلك، وهذا هو الفارق الأكبر”.

وكان مارتينيز شاهدا على انتفاضة بلجيكا ونجاحها في تحويل تأخرها بهدفين إلى فوز مثير 3-2 على اليابان في دور الستة عشر، الإثنين الماضي، لتصبح على موعد مع المنتخب الفائز بكأس العالم 5 مرات.

وينوي مارتينيز الاعتماد على خطة استثنائية لمواجهة السامبا، حيث قال “أمام فريق مثل البرازيل يجب الهجوم والدفاع بأحد عشر لاعبا. نحن لا نتحدث عن الأسلوب لكن إدراك ما ينبغي أن نفعله عندما نستحوذ على الكرة”.

وأضاف “لا أعتقد أن هناك الكثير من الأسرار في هذه المباراة، يجب أن ندافع بأقوى شكل ممكن، ثم نتسبب في مشكلة للمنافس عندما نملك الكرة. الأمر يمكن أن يكون بهذه البساطة وهذه التشكيلة مستعدة لذلك”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار