السياسيةالمحلية

المصادقة على ثلاثة تحالفات تشارك بانتخابات برلمان كردستان

((وان -متابعة))

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان، الاثنين، عن مصادقتها على 3 تحالفات للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان المقرر اجرؤها في 30 ايلول المقبل.
وقالت المفوضية خلال بيان، ان “التحالفات التي وافقت المفوضية عليها هي: تحالف {جبهة الاصلاح} الذي يضم الاتحاد الاسلامي والحركة الاسلامية، وتحالف كل من الاحزاب: الاشتراكي الديمقراطي وحزب العمال وكادحي كردستان والاتحاد القومي الديمقراطي، تحت تحالف {سردم}، وتحالف {الوحدة القومية} ويضم حزب بيت النهرين، الاتحاد الديمقراطي الكلداني تيار شلاما، المجلس القومي الكلداني، وذلك للمشاركة في انتخابات برلمان كردستان”.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في اقليم كردستان، حددت موعد بدء تحديث سجل الناخبين استعداداً لانتخابات برلمان كردستان المقررة في 30 أيلول المقبل.
وقال المدير العام للعلاقات والاعلام في مفوضية الاقليم، شورش حسن، في تصريح صحفي اليوم الأثنين “انه بحسب جدول اعمال المفوضية، كان من المفترض فتح ابواب مراكز تسجيل الناخبين بداية هذا الشهر والبدء باستقبال اسماء المرشحين في 3 تموز، الا انه بسبب العطل الحكومية، تم تاجيل بعض اعمال المفوضية واجراء تعديلات عليها”.
وأضاف ان “مراكز تسجيل اسماء الناخبين ستفتتح مطلع الاسبوع المقبل، حتى يتاكد المواطنون خلال 30 يوما من وجود اسمائهم في قوائم التسجيل لدى المفوضية، اضافة الى اجراء القرعة لعدد الكيانات والتحالفات السياسية واستقبال قوائم اسماء مرشحي الكيانات للتدقيق فيها”.
واوضح حسن، ان “تسجيل الناخبين يستند الى بيانات ومعلومات وزارة التجارة في الاقليم، حيث تم اخذ احدث المعلومات والبيانات في 31 كانون الاول من العام الماضي من الوزارة”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار