المحلية

حقوق الانسان تدين استهداف اماكن خزن صناديق الاقتراع في كركوك

((وان – بغداد))
دانت المفوضية العليا لحقوق الانسان، اليوم الأحد، الاعتداء الارهابي الذي استهدف مدينة كركوك هذا اليوم والذي استهدف مخازن المواد الغذائية وصناديق الاقتراع غرب المحافظة وراح ضحيته عدد من ابناء المحافظة والقوات الامنية المكلفة بحماية موقع خزن صناديق الاقتراع للانتخابات البرلمانية ٢٠١٨ .

وذكر عضو مجلس المفوضية فاضل الغراوي عضو ملف الحقوق السياسية والمدنية ومراقبة الانتخابات في بيان صحفي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، ان” ما يرتكبه اليوم عناصر داعش من جرائم ضد الانسانية ليست الا محاولة لخلط الاوراق وتعكير لصفو الامن المجتمعي ومحاولة لاشغال الرأي العام بان داعش لديه القدرة على اجراء العمليات واستهداف المدنيين الامنيين في كركوك “.
ودعا في الوقت نفسه القوات الامنية كافة في كركوك واطرافها الى ” الحفاظ على المنجز الامني المتحقق خلال الفترة الماضية ، وعدم فسح المجال لمن تسول له نفسه ارتكاب الجريمة بحق المدنيين وما حصل قبل ايام من خطف وقتل لمسافرين على الطرق الدولية يدعو الجميع لتكثيف الجهود الامنية والشعبية وتوحيد مصدر القرار بيد سلطة القائد العام للقوات المسلحة وضبط الامن والمحافظة على سلامة المواطنين الابرياء”. انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار