صحة الرصافة تنفي حدوث اصابات بالحمى النزفية

((وان_بغداد))

نفت مديرية صحة الرصافه ،الْيَوْمَ السبت، حدوث اصابات بالحمى النزفية ومديرها العام يعقد اجتماعا مع اللجنة العليا للحمى النزفية .

وقالت دائرة صحة بغداد / الرصافة في بيان تلقته وكالة ارض أشور الإخبارية ، بان الدائرة “لم تسجيل اي اصابة بالحمى النزفية في جانب الرصافة وترأس الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي المدير العام اجتماعا للجنة العليا الخاصة بحالات الحمى النزفية “.

واضافت ” ان الدائرة اتخذت كافة الاجراءات الخاصة (العلاجية والوقائية) من هذا المرض من خلال تهيئة ردهات العزل وتوفير اصناف الدم والادوية الخاصة بالمرض ، فضلا عن تهيئة كافة المستلزمات الخاصة بردهات العزل . مبينا ان صحة الرصافة لم تسجل اي حالة اصابة بهذا المرض الا ان الدائرة تعمل على اتخاذ كافة الاجراءات العلاجية والوقائية “.

واشارت الى “اهمية التوعية وتعزيز الصحة من خلال نشر وسائلتوعوية توضح الاعراض والعلامات الخاصة بالمرض عن طريق المطويات والرسائل الصحية واقامت اللقاءات الفردية والجماعية وخصوصا الى اصحاب ومربي الحيوانات واصحاب الجزر العشوائي “. مشدداً ان” تاخذ الرقابة الصحية دورها في التوعية مع الفرق الاخرى من تعزيز الصحة والاعلام وكذلك عمل فلكسات ووضعها في اماكن بارزة لتعريف بالمرض “.

وأكدت الى “اهمية مفاتحة الدوائر البيطرة ووزارة الزراعة في توفير المجارز النظامية للجزر العشوائي. وجرى بعد ذلك مناقشات عامة للخروج بالعديد من التوصيات التي تحد من طرق انتقال المرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى