المحلية

العيسى يدعو الى عدم إخضاع وزارة التعليم الى التحاصص في الكابينة المقبلة

((وان – بغداد))

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الى عدم إخضاع وزارة التعليم ومؤسساتها الأكاديمية الى معايير التحاصص السياسي في الكابينة المقبلة.

جاء ذلك في كلمته التي القاها في جامعة العميد خلال المسابقة التي اقامتها العتبة العباسية المقدسة لبحوث التخرج في النتاجات الطبية والهندسية لطلبة الجامعات العراقية . وقال العيسى بحضور المتولي الشرعي للعتبة سماحة السيد احمد الصافي وعدد من قيادات وزارة التعليم العالي إن توفير هذا المناخ الحاضن للطلبة المبدعين بمشاركة ستين منجزا طبيا وهندسيا من إحدى وثلاثين جامعة حكومية وأهلية يجعل المسؤولية تضامنية بين الجميع لتعزيز ركائز النهوض في وطننا العزيز.
وأضاف أن وزارة التعليم العالي سعت الى جعل المؤسسات التعليمية علامة مميزة من خلال انجاز المشاريع والمبادرات وبرامج التعاون والتوأمة مع الجامعات العالمية وتوفير مساحات التحفيز للطلبة والتدريسيين وتكثيف الاشتغال العلمي الهادف الذي يعالج المشكلات المرصودة في الساحة العراقية مجددا الدعوة الى كل مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص الى تجسير علاقاتها الاستثمارية مع مؤسسات التعليم العالي في اطار ما يسهم بالافادة من مخرجات العملية التعليمية. واكد أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكل جامعاتها ومعاهدها وتشكيلاتها مؤسسات وجدت لتقديم المعارف والعلوم وأنها تحمل خصوصية لا تملكها الوزارات الأخرى داعيا الى عدم اخضاعها الى معايير التحاصص السياسي في الكابينة المقبلة مشيرا الى أن تلك المؤسسات لا يمكن أن يختزلها وزير أو مسؤول لأنها مؤسسات عريقة ولها تاريخ حافل بالقيم والانجازات والتقاليد الرصينة. وفي هذا السياق شارك وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى ووكيل الوزارة الدكتور محمد السراج في تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة التي حصدت بحوثهم في المجالات الطبية والهندسية المراتب الاولى فيما زار وزير التعليم والوفد المرافق له وممثلو العتبة العباسية معرض الأعمال والابتكارات الذي شارك فيه طلبة مبدعون من مختلف الجامعات العراقية”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار