السياسية

علاوي يلتقي السفير الامريكي لمناقشة الاوضاع السياسية في البلد

((وان_بغداد))

استقبل نائب رئيس الجمهورية , الدكتور اياد علاوي , اليوم الاربعاء , سفير الولايات المتحدة لدى العراق , دوغلاس سليمان, في بغداد  .

وقال مكتب اياد علاوي في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه، انه جرى خلال اللقاء “استعراض مجمل التطورات على الساحة السياسية في ضوء قرار المحكمة الاتحادية الاخير حول تعديل قانون الانتخابات، بالاضافة الى الحراك الجاري وطبيعة التفاهمات التي اعلن عنها بين القوائم الفائزة”.

وشدد علاوي خلال اللقاء على “اهمية الاسراع باجراء عمليات العد والفرز اليدوي وفق ما جاء في قرار المحكمة الاتحادية”، محذرا من “ان الالتفاف على تلك القرارات سيعيد العملية الى المربع الاول”.

كما اكد علاوي “كامل الالتزام والاحترام لقرارات مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية”، مثمناً “دورها الفاعل في تصحيح مسيرة العملية السياسية”، لافتا في الوقت ذاته الى “ضرورة تنفيذ ما جاء بقرارات مجلس النواب التي اقرتها المحكمة الاتحادية بشمول اجراءات العد والفرز اليدوي لجميع المحطات”.

واضاف علاوي “من الضروري توفير كافة المستلزمات التي تضمن اجراء العملية بسرعة وسلاسة ونزاهة، لضمان الخروج بنتائج صحيحة تمثل ارادة الناخب العراقي بعيداً عن حالات التلاعب والتزوير التي شهدتها سابقاً”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار