الاقتصادية

التجارة : العراق يدعو فرنسا للمشاركة في معرض بغداد الدولي بدورته الـ 45 من جديد بعد انقطاعها لخمس سنوات مضت

((وان – بغداد))
دعت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة الجانب الفرنسي للمشارة الفاعلة بدورة معرض بغداد الدولي بنسخته الـ 45 وذلك ضمن استعدادتها لاقامة الدورة الدولية في العاشر من شهر تشرين الثاني” .

وذكر بيان صادر من المكتب الاعلامي لوزارة التجارة، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية(وان)، خلال لقاء مدير عام المعارض المهندس هاشم محمد حاتم برئيس القسم الاقتصادي في السفارة الفرنسية رافائيل سانتوس والمستشار التجاري الفرنسي لويس أكليمس لبحث مشاركة فرنسا في الدوره الدولية لمعرض بغداد الدولي بالاضافة الى بحث مجالات التعاون المشترك بين البلدين”.

فيما اكد مدير عام الشركة خلال اللقاء على ضرورة عودة الجناح الفرنسي للمشاركة في دورة معرض بغداد الدولي بعد انقطاع دام خمس سنوات ، باعتبار فرنسا من الدول الرائدة في المجالات الاقتصادية والتجارية وذات خبرات وتجارب عديدة في هذا المجال يستفيد منها العراق في تبادل تلك الخبرات والتجارب من خلال الدخول في المشاريع الاستثمارية داخل البلاد وخارجه”.

مشيرا الى ان مشاركة الشركات الفرنسية في الدورات السابقة كانت تسعى الى ايجاد ارضية مشتركة للتعريف بنتاجاتها وقدراتها وإمكانية الاستفادة منها في مجال الاستثمار من خلال التعامل المباشر مع هذه الشركات دون الحاجة الى وسيط وخلق شراكة حقيقية بين العراق وفرنسا من اجل تنشيط الحركة التجارية والاستفادة منها في مشاريع العراق المختلفة والبنى التحتية”.

من جانبه أبدى المستشار التجاري الفرنسي استعداده الاتصال بالشركات في بلاده وحثهم على المشاركة في الدورة الدولية لمعرض بغداد الدولي القادمة معربا عن ثقته بقدرة العراق على النهوض بواقعه الاقتصادي والانفتاح على جميع الدول والشركات وفي كافة الصعد التجارية والاقتصادية”.

هذا ويشهد معرض بغداد الدولي خلال هذه الايام توافد عدد من السفراء ورجال الاعمال ومدراء الشركات الى معرض بغداد الدولي استعدادا للمشاركته بالدورة 45 لمعرض بغداد الدولي المقرر إقامتها في العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل وتستمر لمدة عشرة أيام”.

و الجدير بالذكر ان الشركة اطلقت اليوم الاحد باب الحجر الالكتروني للمشاركة في الدورة خمسة واربعون لمعرض بغداد الدولي” . إنتهى
م.ح

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار