الثقافية

مركز المراة في الحمدانية لمنظمة الفاف تقيم دورة تدريبية للوقاية من التحرش الجنسي

((وان – بغداد))

اقام فريق مكتب الحمدانية التابع لمنظمة الفاف للتنمية والاعمار، دورة توعوية وتثقيفية للنساء في الحمدانية حول التسامح والتعايش وكذلك للحد من التحرش الجنسي ضد النساء والقاصرات والأطفال، وشارك في هذه الدورة حوالي ٤٥ امراة في الحمدانية .

وقالت المدربة ايمان بطرس في تصريح لوكالة أرض آشور الإخبارية(وان)، ان “مثل هذه الدورات مهمة وضرورية للحد من التحرش الذي يتعرض له النساء خلال العمل والدراسة والشارع ،
وأصبح ظاهرة ملفتة للنظر للأسف، خصوصا وأن الدراسة والعمل في نظر الكثيرين هما بوابة الدخول لتحقيق المرأة الحياة الحرة الكريمة.

وتابعت بطرس بالقول: كما استمعنا لبعض النساء اللاتي تعرضن للتحرش هنا وهناك ، وأكدنا على أهمية تحدي المرأة لهكذا ظواهر مدانة وتصرفات غير لائقة في المجتمع، وتطرقنا إلى الكثير من المواضيع وعن امثلة مختلفة حيث هناك بعض الضحايا يخشون من فقدان عملهم فيفضلون التكتم عن ذلك ، وكذلك الخوف من تعثر الدراسة جعل بعض الضحايا يلتزمن الصمت وشعور الضحايا بأن الجاني عليها لن يجد العقاب الرادع له ، وأن رئيسها المباشر لن يسمع لها خوفا على سمعة عمله.

كما اكدت من جانبها المدربة ايفانا : ان إثبات حدوث التحرش من أصعب الأمور على المرأة ، لهذه الأسباب وغيرها سيظل موضوع التحرش الجنسي بعيداً عن المعرفة الكاملة لصورته الحقيقية ، بل ولا حتى جانباً كبيراً منه ، لذلك سيبقى التحرش الجنسي من أقبح ألوان الأذى للمرأة ، وأبشع صور الظلم لإنسانيتها.

جدير بالذكر أن منظمة الفاف تقيم بين الحين والآخر دورات عديدة في مركزها في الحمدانية وذلك بهدف تمكين وتطوير المراة من خلال اقامة دورات توعوية وتثقيفية وتنموية للنساء وبدعم من UNFPA”. إنتهى

أخبار ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار