السياسية

زيباري: رئاسية البرلمان والخاسرون يمددون عمر الحكومة

((وان – بغداد))

توقع القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني وزير المالية السابق في الحكومة الاتحادية هوشيار زيباري ان يمدد مجلس النواب العراقي ولايته، وعمر الحكومة الحالية برئاسة حيدر العبادي الى نهاية العام الحالي.

وكتب زيباري على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية(وان)، انه “لم يكتمل بعد مسلسل الغاء نتائج انتخابات العراق ٢٠١٨، فهناك دعوة لعقد جلسة استثنائية اخرى لمجلس النواب الذي لم يبق على ولايته الا ٨ ايام حسب الدستور”.

وأضاف ان “رئاسة البرلمان وائتلاف الخاسرون باختراع بدعة جديدة بتمديد ولاية البرلمان الى نهاية العام حتى لا تتحول الحكومة الى حكومة تصريف اعمال فقط بل تتمدد صلاحياتها”، مردفا بالقول ان “هذا اذا ما حصل فسيشكل خرقا دستوريا خطيرا و انقلابا على النظام السياسي الديمقراطي و الاتحادي برمته”.

ومن المقرر ان يعقد البرلمان العراقي في وقت لاحق من اليوم جلسة استثنائية وسط توقعات بأن تشهد الجلسة التصويت على تمديد عمله الذي ينتهي في الأول من يوليو المقبل.

هذا وتوالت ردود الفعل من قوى سياسية عراقية بين مؤيد ومتحفظ على قرارات المحكمة الاتحادية حول شرعية جلسة البرلمان وإجراءاته بشأن “التزوير والتلاعب” في الانتخابات”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار