المحلية

صحة الرصافة تسجيل {102} حالة إصابة في {الصجم} بين الأطفال خلال عيد الفطر المبارك .

((وان_بغداد))

اعلنت دائرة صحة بغداد / الرصافة عن تسجيل (102) حالة اصابة في الصجم بين الاطفال خلال عيد الفطر المبارك .

وقال مدير إعلام صحة بغداد/الرصافة قاسم عبد الهاديف في بيان  إن “مستشفى ابن الهيثم سجل أعلى الإصابات ، إذ تم تسجيل 51 إصابة”، موضحا أن “اغلب تلك الإصابات كانت في منطقة العين وتحديدا لدى الأطفال تم ادخال عدد منها الى صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج”.

وأضاف أن مستشفى الزعفرانية سجل 13حالة ومستشفى الإمام علي (ع) استقبل 11 حالة ، بينما سجل مستشفى الشهيد الصدر {قدس} 10إصابات ، ومستشفى ضاري الفياض 7 إصابات ، ومستشفى الكندي 4 اصابات ، مبينا أن “مستشفى الشيخ زايد سجل 4 إصابات، بينما سجل مستشفى المدائن اصابتين .

وتابع عبد الهادي أن هذه الألعاب المحرضة على العنف تساهم في قتل فرحة العيد وتؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها، داعيا الى ضرورة تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة”.

واكد بالرغم من التحذيرات الواسعة والمناشدات المتكررة التي أطلقتها دائرة صحة الرصافة في وقت سابق عبر وسائل الإعلام المختلفة التي أوضحت من خلالها خطورة هذه الألعاب وما تشكله من تهديد حقيقي على صحة وسلامة المواطن العراقي كونها تساهم في قتل فرحة العيد بإصابات قد تكون بالغة تؤدي إلى نتائج وخيمة يصعب معالجتها”.

واوضح عبد الهادي “جاء العيد مسجلا العديد من الإصابات جراء استخدام هذه الألعاب بالرغم من التحذيرات وفتوى المرجعية بعدم جواز بيع وتجارة لعب الأسلحة البلاستيكية {الصجم} ” ، مؤكدا أنها “تؤدي أحيانا الى فقء العين والعمى ، فضلا عما تولده من آثار نفسية ومشاعر العنف لديهم”.
ودعا عبد الهادي إلى ” تفعيل الإجراءات القانونية الرادعة التي تحد من انتشار هذه الظاهرة الخطيرة التي تتسبب سنويا لاسيما أيام الأعياد بالكثير من حالات الإصابة لدى الأطفال”.

يذكر أن دائرة صحة الرصافة أعلنت في وقت سابق على لسان متحدثها الرسمي قاسم عبد الهادي عن تسجيل العديد من حالات الإصابة خلال أيام عيد الفطر المبارك في عموم المؤسسات الصحية في جانب الرصافة والتي وصلت في احد الأعياد إلى 250 حالة جراء استخدام العاب الأطفال ذات الاطلاقات البلاستيكية {الصجم}.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار