الرياضية

انضباطية الاتحاد تلوح بعقوبات صارمة بحادثة شغب مباراة البحري والجوية

((وان – بغداد))

اعلنت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، عن عزمها عقد اجتماع يوم غد الاربعاء لمناقشة الأحداث التي رافقت مباراة البحري والقوة الجوية التي ضيفها ملعب الاول لحساب الجولة 32 من الدوري الممتاز.

وذكر بيان للاتحاد، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (وان)، ان “اللجنة ستستمع وتعاين تقريري المشرفين”، مبينا انه “لا يستبعد ان تتخذ اللجنة قرارات رادعة وصارمة بعد الاحداث المؤسفة التي اعقبت المباراة”.
واضاف ان “الصور المخدشة للروح الرياضية التي حدثت سيكون لها تداعيات سلبية ان وصلت للاتحادين الاسيوي والدولي خاصة فيما يخص رفع الحظر الكلي عن ملاعبنا”.
وأشار رئيس اللجنة الى ان “اللجنة تتفهم المنافسة الشديدة بين فرق المقدمة وما قد يؤثر هذا على الجمهور، لكننا نتطلع ان تبقى جماهيرنا في قمة السلوك الرياضي وان تتقبل كما هو الفوز الخسارة وبروح رياضية عالية”.
وتابع، ان “الهدف من اصدار العقوبات هو الحفاظ على ارواح كل الموجودين داخل اروقة الملعب”، لافتا الى ان “ما حدث يوم أمس شيء مخجل واتمنى ان تبتعد جماهيرنا عن هذه الامور بغية انجاح المسابقة التي شارفت على الانتهاء”.
وشهدت مباراة فريقي القوة الجوية والبحري، التي أقيمت امس في ملعب الزبير بمحافظة البصرة، حالة من الشغب الجماهيري، وتعادل الفريقان أمس 1-1 ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الممتاز لكرة القدم.
من جانب اخر اظهر مقطع فيديو، تناقله صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء رجل أمن في ملعب الزبير بمحافظة البصرة، على رئيس رابطة مشجعي فريق القوة الجوية، اثر حالة الشغب.
وأظهر التصوير محاولة رئيس الرابطة {علي المالكي} تهدئة الموقف بين الجمهور ورجال أمن الملعب لكن الموقف تطور الى قيام رجل أمن بالملعب بضرب {المالكي} بواسطة أناء كبير {سطل} على وجهه ما تسبب بجروح تطلبت تداخلاً جراحياً لعلاجها.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار