سوريا تدعو الى فتح المنفذ الحدودي بين القائم وألبو كمال

((وان_بغداد))

تسلم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، رسالة من وزير الخارجية السوري يدعو فيها الى افتتاح المنفذ الحدودي بين القائم وألبو كمال.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه، إن “إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيَّة العراقـيَّة استقبل، صطام جدعان الدندح سفير الجمهوريّة العربيّة السورية ببغداد، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين”.

وأكـَّد الجعفري على “ضرورة تنسيق المواقف، والتعاون بين البلدين؛ من أجل حلحلة المشاكل العربيَّة باعتماد الحُلول السياسيَّة، وعدم التدخـُّل في شُؤُون الدول”، مُشدِّداً على “موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة”.

من جانبه اشاد صطام جدعان الدندح سفير الجمهوريّة العربيّة السورية ببغداد بـ”مواقف العراق الداعمة لحلِّ الأزمة السوريّة سلميّا”، مُبدياً رغبة “حكومته في تعزيز التعاون الثنائيِّ بين البلدين؛ وُصُولاً إلى تحقيق الاستقرار”، فيما حمل “رسالة من وزير الخارجيَّة السورية تتضمَّن اهتمام الجانب السوريّ بتكثيف الجُهُود لإعادة افتتاح المنفذ الحدودي بين القائم وألبو كمال”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار