العربي والدولي

ايران تعلن موقفها من المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية

((وان_بغداد))

شككت ايران اليوم الاثنين، في الآفاق التي يمكن ان تنتج عن المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، داعية بيونغ يانغ للتحلي باقصى درجات اليقظة في ما يتعلق بالوعود التي تقطعها واشنطن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي في مؤتمر صحافي في طهران “لدينا شكوك كبيرة في ما يتعلق بسلوك الولايات المتحدة ومقاربتها ونواياها، وننظر الى افعالها بتشاؤم تام”.

وتابع قاسمي “في الوقت الراهن لا يمكننا ان نكون متفائلين ازاء سلوك الولايات المتحدة، وعلى حكومة كوريا الشمالية مقاربة هذه المسألة بيقظة مطلقة”، بحسب “فرانس برس”.

وقال قاسمي إن تخلي الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن الاتفاق النووي الموقع العام 2015 بين إيران والدول الكبرى وغيرها من الاتفاقيات الدولية، دليل على انه “شريك غير جدير بالثقة”.

وتابع قاسمي “نريد ان يتم ارساء السلام والاستقرار والامن في شبه الجزيرة الكورية”، مضيفا ان تجربة التعامل مع الولايات المتحدة وترامب تفرض “الكثير من التشاؤم”.

ووصل ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون الى سنغافورة الاحد لعقد قمة غير مسبوقة، في حين تطالب الولايات المتحدة بنزع السلاح النووي بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه.

ويأتي ذلك بعد نحو شهر من انسحاب الرئيس الاميركي من الاتفاق النووي التاريخي الموقع بين ايران وقوى دولية اخرى فرض قيودا صارمة على البرنامج النووي الايراني مقابل تخفيف العقوبات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار