الامنية

الرئاسات الثلاث مطالبة بالتدخل لإنقاذ الصحفي مصطفى الحامد من سطوة محافظ الأنبار والتحقيق في تهديدات تطال الملا طلال

((وان – بغداد))
11-6-2018

طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية، اليوم الإثنين، الرئاسات الثلاثة، بالتدخل لإنقاذ الصحفي مصطفى الحامد من سطوة محافظ الأنبار والتحقيق في تهديدات تطال الملا طلال”.

وذكر بيان صادر من المرصد العراقي للحريات الصحفية في نقابة الصحفيين العراقيين، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،” أنه يطالب رئيس الجمهورية ورئيس البرلمان ورئيس الوزراء بالتدخل العاجل لإنقاذ الصحفي مصطفى الحامد مراسل قناة الشرقية نيوز من تبعات الملاحقة القانونية التي يقف خلفها محافظ الأنبار محمد الحلبوسي، وإستصدار أمر بإطلاق سراحه من السجن الذي يقبع فيه منذ ثلاثة أيام، والتحقيق في التهديدات التي تلقاها الزميل أحمد ملا طلال من النائب علي الصجري”.

واضاف البيان: ان نور الدين العبيدي ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية في الأنبار أشار الى إن إعتقال الحامد كان في وقت متأخر من ليل الجمعة على السبت، مبينا ذلك وتم وضعه في سجن في مدينة الفلوجة، وتشير المعلومات الى إن التغطيات الصحفية التي يقوم بها الحامد والتي تنقل معاناة المواطنين، وتردي الواقع الخدمي، ومظاهر الفساد قد تكون هي السبب وراء الملاحقة القانونية التي يواجهها والتي تهدد سلامته خاصة وإن المنافسة السياسية في الأنبار، والتوترات بين قوى نفوذ تعد عوامل ضغط مضاعفة على الصحفيين، وتعرضهم للخطر”.

واختتم البيان : ان ممثل المرصد نقل عن زملاء للحامد إنه عرض على القاضي المختص الذي وقبل الإفراج عنه سأل ماإذا كان على ذمة قضية أخرى ليتبين بالفعل إنه مطلوب بدعوى أخرى، وكان الحلبوسي أشار لها خلال لقاء أجراه الزميل ريناس الجاف على قناة العهد الفضائية مايعني إن هناك أمورا تدبر للتضييق على الصحفيين في الأنبار من قبل قوى فاعلة وهو ماتكرر مع صحفيين يعملون لحساب قناتي الشرقية نيوز ودجلة، وهو مايشكل حجر عثرة في طريق العمل الصحفي الحر”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار