الثقافية

مركز حقوق يطالب السلطات القانونية بالتحقيق في التهديدات التي طالت أحمد ملا طلال

((وان – بغداد))

طالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، اليوم الاحد، السلطات القانونية بالتحقيق في التهديدات التي طالت مقدم برنامج بالحرف الواحد، أحمد ملا طلال، الذي تبثه قناة الشرقية نيوز الفضائية، من قبل النائب علي الصجري وتوفير ضمانات الحماية له”.
وذكر بيان صادر من المركز العراقي لدعم حرية(حقوق)، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،” انه يدين حملات الترهيب والتهديدات التي تطال الصحفيين، فإنه يحمّل السلطات الأمنية مسؤولية سلامته وسلامة عائلته”.

واضاف البيان:ان الإعلامي احمد ملا طلال خلال “تلقى تهديدات عبر رسالة نصية وردته في الواتساب من رقم الهاتف الشخصي للنائب علي الصجري، تحذره من عمله الصحفي والتقارير التي يعرضها في برنامجه، خاصة التي تفتح ملفات فساد وآخرها ماجرى من كشف ملف فساد داخل البرنامج مُتَهَم به النائب الصجري”.
وبين، انه “بعد أن سلط الضوء في برنامجه، على ملف التزوير في الانتخابات وإستضافته للنائب مشعان الجبوري الذي اتهم النائب علي الصجري بأنه اشترى مكتب مفوضية صلاح الدين، تلقى تهديداً بالتصفية الجسدية من النائب علي الصجري”.
ويؤكد المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، إنه سيتابع الموضوع من الناحية القانونية من خلال الفريق القانوني المكلف بهذا الشأن”.

يشار إلى أن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، تعهد بتوفير فريق قانوني لمقدّم برنامج بالحرف الواحد الذي تبثه قناة الشرقية نيوز، (أحمد ملاطلال)، إذا رغب بإقامة دعوى قضائية ضد النائب علي الصجري على خلفية التهديد”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار