السياسية

نائب عن ديالى يطالب بتشكيل لجنة بشأن الانتخابات في المحافظة

((وان_بغداد))

اعتبر النائب عن ديالى رعد الماس، اليوم السبت، أن الانتخابات النيابية في المحافظة شهدت “خروقاً كثيرةً”، مطالباً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، فيما حذر من تكرار “المشهد المأساوي” في الانتخابات المحلية التي ستجرى نهاية العام الحالي.

وقال الماس في تصريح صحفي إن “الانتخابات النيابية في ديالى شابتها خروق كثيرة، وميثاق الشرف الانتخابي ضُرب عرض الحائط وهناك قوى متنفذة استخدمت اسلوب مصادرة اصوات الناخبين بشكل فاضح وواسع في مناطق عدة من خلال ارغامهم على التصويت لقوائم ومرشحين محددين بقوة التهديد”.

وطالب الماس، بـ”تشكيل لجنة لتقصي الحقائق لبيان كيفية تعرض الاهالي الى ضغوط وتهديدات خلال الانتخابات النيابية في ديالى، بالاضافة الى وجود خروق كثيرة ابرزها استخدام المال وامكانيات الدولة في دعم مرشحين محددين”.

وتابع، أن “مطالبته بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل اللجنة القضائية المنتدبة من قبل مجلس النواب جاء لمنع تكرار المشهد الماساوي في انتخابات مجلس ديالى والذي قد يكون اكثر ماساوية من انتخابات 12 ايار اذا ما عُولج ووضِع حد لاسلوب مصادرة الاصوات من قبل القوى المتنفذة”.

ولاقت نتائج الانتخابات النيابية الاخيرة انتقادات كبيرة من قبل نواب سابقين ومرشحين جدد بداعي وجود تزوير كبيرة، ما دعا مجلس النواب الى عقد عدة جلسات استثنائية بهذا الشأن قرر من خلالها تغيير قانون انتخابات مجلس النواب واعادة العد والفرز اليدوي في كل العراق، فضلا عن الغاء انتخابات الخارج والنازحين.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار