المحلية

شرطة دهوك: الشاب الذي اوقف بتهمة قتل فتاة المانية اعترف بذنبه

((وان_متابعة))

اعلن قائد شرطة محافظة دهوك اليوم السبت، ان الشاب الذي اوقف قبل يوم بتهمة قتل فتاة المانية اعترف بارتكاب الجريمة.

وقال طارق احمد قائد شرطة دهوك لوكالة فرانس برس، ان “الشاب وهو من كردستان اعترف خلال التحقيق معه بعد ايقافه بقتل الفتاة الالمانية”.

وكانت المانيا اعلنت ان شابا عراقيا يشتبه بانه قتل فتاة يهودية المانية اوقف أمس الجمعة بعدما فر الى اقليم كردستان.

وبعد اقل من 24 ساعة على كشف هويته، قال وزير الداخلية الالماني هورست سيهوفر، ان علي بشار “أوقف من قبل قوات الامن الكردية” في اقليم كردستان.

وكان بشار (20 عاما) وصل الى المانيا في تشرين الاول 2015 في اوج ازمة المهاجرين. ويشتبه بانه اغتصب وقتل بين 22 و23 مايو 2018 فتاة تدعى سوزانا فيلدمان (14 عاما) في فيسبادن في غرب المانيا، حسب الشرطة.

لكن بشار اعطى رواية مختلفة عن الاحداث للمحققين الكرد، حسبما افاد قائد شرط دهوك. وقال للمحققين، “ان الفتاة كانت صديقته، لكن اندلع بينهما شجار، وقام بقتلها بعد ان هددته بالاتصال بالشرطة”.

وقال مصدر في الشرطة الالمانية ان الشاب الذي رفض طلبه للجوء في كانون الاول 2016، غادر المانيا في الثاني من حزيران الماضي مع كل عائلته بينما لم تكن الشبهات تحوم بعد حوله، على متن طائرة متجهة من دوسلدورف الى اسطنبول، ثم الى اربيل جوا ايضا.

وفر علي بشار المعروف من قبل الشرطة، مع والديه واخوته الخمسة بوثيقة مرور صادرة عن السلطات القنصلية العراقية.وغادر ألمانيا في الثاني من حزيران قبل ان تعثر السلطات على الجثة.

وقال قائد شرطة دهوك، ان وزيرا الداخلية الالماني واقليم كردستان على تواصل”، مضيفا ان “وزارة داخلية كردستان ابلغتنا ان العائلة التي بين افرادها مشتبه به في مقتل الفتاة دخل البلاد، وكنا قد تسلمنا صوره من السلطات الالمانية”.

واوقف الشاب أمس الجمعة عند الساعة الثانية صباحا، في قضاء زاخو.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار