الثقافية

المركز العراقي لدعم حرية التعبير يدين اعتقال مراسل تلفزيوني في الفلوجة

((وان – بغداد))
ادان المركز العراقي لدعم حرية التعبير، اليوم السبت، اعتقال مراسل تلفزيوني في الفلوجة ويطالب العبادي والاعرجي بموقف”.

وذكر بيان للمركز العراقي لدعم حرية التعبير في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، “ان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، يدين تكرار تقييد عمل الصحفيين في ممارسة عملهم وأخذ دورهم بتغطية الأحداث التي تجري في البلد، مبينا ذلك وآخرها إعتقال مراسل قناة الشرقية نيوز في الأنبار (مصطفى الحامد)، في الساعات الاولى من بداية اليوم السبت، 09 حزيران، 2018 .

و إضاف البيان في الوقت الذي يرفض فيه المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، هذه التصرفات، فإنه يطالب السيد القائد العام للقوات المسلحة د. حيدر العبادي، ووزير الداخلية قاسم الأعرجي، بالإفراج الفوري عن مراسل قناة الشرقية نيوز في الأنبار، ومعاقبة الأشخاص الذين وجهوا بإعتقاله وإحالتهم الى القضاء، كون تصرفهم جاء من دون مذكرة القاء قبض او امر قضائي”.
وبين البيان : وأبلغ، عبدالسميع عزاوي مدير مكتب الشرقية نيوز في العراق، المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، ان “قوة أمنية تتبع لمركز شرطة التحدي في قضاء الفلوجة اعتقلت في الساعة الثانية من بداية اليوم السبت، مراسل القناة في الانبار مصطفى الحامد عندما كان في منزله وابلغته ان لديها استفسار بسيط”.

وأكد عزاوي، ان “الحامد اقتيد مخفوراً الى مركز شرطة الخالدية بدون ذكر الاسباب وملابسات الاعتقال”.

ودعا المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق) إدارة قناة الشرقية الفضائية الى إقامة دعوى قضائية ضد مديرية شرطة الأنبار، لاعتقالها صحفيا دون مذكرة قضائية، كما يتعهد المركز بتوفير فريق قانوني لهذه الدعوى”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار