المحلية

العبادي يصدر توجيهات فورية على خلفية تفجير مدينة الصدر

((وان_بغداد))

أصدر رئيس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الخميس، أوامر فورية على خلفية التفجير الذي وقع مساء أمس في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له، اليوم، 7 حزيران 2018، ان العبادي وجه على خلفية جريمة خزن ذخائر في منطقة آهلة بالسكان في مدينة الصدر من قبل جهات غير مخولة مما ادى الى انفجارها وسقوط ضحايا مدنيين ابرياء،  أوامره الفورية الى وزارة الداخلية بالتحقيق بالحادث واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد الجهة التي ارتكبت هذه الجريمة .

ودعا العبادي، تأكيدا للأمر الديواني رقم 71 لسنة 2017 ، قيادات العمليات ومديريات شرطة المحافظات إلى القيام بحملات تفتيش واسعة داخل المدن وخارجها لمصادرة مخازن الاسلحة والذخائر التابعة لجهات خارج الاجهزة الامنية المسؤولة.

وحمّل هذه الجهات المسؤولية القانونية والقضائية ومنع أي سلاح خارج اطار الدولة واعتبارها جريمة تعرض أمن المواطنين للخطر يحاسب عليها القانون

ووقع انفجار مساء أمس الأربعاء، بعد ساعات قليلة من الإفطار، في شارع الفلاحات بالقطاع 10 في مدينة الصدر شرقي بغداد وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا، حيث أوضح مركز الإعلام الأمني أن الحادث كان بسبب كدس عتاد انفجر وأن القوات الأمنية فتحت تحقيقا بالحادث لمعرفة ملابساته، حيث تحولت عشرات المنازل إلى ركام، وسط دمار هائل نتيجة الانفجار الكبير.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار