الثقافية

بالوثيقة | مراسل تلفزيوني في كربلاء يواجه القضاء بدعوتين خلال يوم واحد

((وان – بغداد))

واجه مراسل تلفزيوني في كربلاء، اليوم الأثنين، القضاء بدعوتين خلال يوم واحد، بسبب رفع دعاوى قضائية بهدف تقييد عمله”.

وذكر بيان صادر عن المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، يرفض تكرار محاولات ملاحقة واسكات اصوات الصحفيين، من خلال رفع دعاوى قضائية بهدف تقييد عملهم، وآخرها ما حصل مع حيدر هادي مراسل فضائية “NRT عربية” التي اُغلقت مؤخراً، والذي تضمن تعرضه لدعوتين قضائيتين خلال يوم واحد”.

وفي الوقت الذي يثق المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، بعدالة القضاء ويحترم القرارات القضائية، فإنه يدعو المسؤولين إلى إحترام حرية التعبير وإستثمار النقد البناء لتقويم عمل المؤسسات الحكومية”.

وطالب المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، عضو مجلس النواب عن محافظة كربلاء حبيب الطرفي ورئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي بسحب الشكوى ضد مراسل قناةNRTعربية، في كربلاء حيدر هادي.

وأبلغ حيدر هادي مراسل قناة NRT عربية في كربلاء المركز العراقي لدعم حرية التعبير (حقوق)، انه “يواجه دعوتين قضائيتين واحدة من النائب عن محافظة كربلاء حبيب الطرفي، وأخرى من رئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي بعد مرور اسبوع من إغلاق قناة NRT عربية الفضائية، يسبقه ذلك تهديد من قبل ابناء النائب الطرفي بسبب إعداد تقارير تسلط الضوء على معاناة مواطني كربلاء”.

يشار إلى أن المركز العراقي لدعم حرية التعبير تعهد بتوفير فريق دفاع قانوني للاعلامي حيدر هادي لرد ادعاءات النائب حبيب الطرفي ورئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار