الثقافية

الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني يُصِدر بياناً بشأن خروقات المواقع الالكترونية

(( وان – بغداد))
عقد الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني، مساء يوم السبت 3 حزيران 2017، اجتماعه الشهري برئاسة الدكتور صالح المياح وحضور عدد من أعضاء المجلسين المركزي والتنفيذي، في مقره الجديد في العاصمة العراقية بغداد”.

وتضمن الاجتماع التركيز ومناقشة عدد من القضايا المهمة التي تخص عمل الاتحاد وفي مقدمتها مناقشة الهجمة الالكترونية الشرسة التي رافقت اعتقال مهندس اتصالات جرذان دولة الكفر والضلالة داعش، من قبل أبطال جهاز الأمن الوطني الموقر، وما رافق الاعتقال من اختراق لعدد كبير من مواقع وزارات ومؤسسات الحكومة العراقية”.

ومن خلال الاجتماع أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للإعلام الالكتروني / العراق بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،” جاء فيه..”الإخوة والأخوات الأعزاء.. لقد تابعنا خلال اليومين الماضيين الهجوم الالكتروني الذي شنه بعض القراصنة على المواقع الحكومية، وفي الوقت الذي ندين فيه هذا العمل الذي لا يتناسب والوضع والظرف الحالي الذي يتطلب أن نكون فيه صفا واحد لمساندة الدولة والقوات الأمنية، لكون الدولة في حالة حرب مع عدو شرس، مما يتوجب توحيد كل الجهود لإدامة عوامل الانتصار، نصراً لدماء الشهداء الأبرياء في شوارع بغداد والمحافظات العراقية الأخرى، ولأن قواتنا البطلة مشغولة بإبعاد الخطر عن أهلنا وأطفالنا وشيوخنا ونسائنا”.

وأكد الاتحاد في بيانه على..”مطالبة كل أعضاءه بمناصرة القوات الأمنية ودعم الإعلام الحكومي، وفي الوقت ذاته نحمل أصحاب القرار مما يجري من خروقات أدت إلى انتهاك سيادة قاعدة البيانات للدولة بسبب عدم تبنيهم مشروع الجيش الالكتروني الوطني العراقي الذي قدمه الاتحاد عام 2006 وبقي على رفوف المسؤولين”.

وجاء في البيان..” نرجو من أصحاب القرار دعم إتحادنا من اجل نجاح هذا المشروع وعدم السماح لأعداء الإنسانية باستغلال طاقات شبابنا والاستفادة من هذا العلم الذي أصبح سلاحا كبيرا، وان اتحادنا على استعداد لتقديم كافة الحلول”.

وتخلل الاجتماع المداولة حول أمور النشر إضافة للتصويت على طلبات العضوية لعدد من الزملاء ومراجعة القضايا المالية، والموافقة على فتح عدد من فروع الاتحاد في محافظات العراق ومنها مكتب الاتحاد فرع البصرة، وفرع محافظة القادسية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الدعوات الرسمية التي قدمت للاتحاد”. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار