التجارة : تبحث مع الجانب الروسي افاق التعاون الأقتصادي والتجاري المشترك ومشاركة شركاتها في دورة معرض بغداد الدولي

((وان – بغداد))
بحثت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة مع السفير الروسي المعتمد لدى جمهورية العراق والوفد المرافق له السيد مكسيمومر افاق التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك بين العراق وروسيا ودعوة الشركات الروسية للمشاركة في مجالات الأسثمار والبناء .

وذكر بيان للمكتب الاعلامي تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية،” ان جرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية تنشيط التبادل التجاري وادامة وتعميق وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع روسيا سيما وان العراق مقبل على حملة إعمار وبناء مدعومة من هيئات دولية، داعيا السفير الروسي الى حث الشركات الروسية للدخول في مجال الاستثمار داخل العراق لما تتمتع بها تلك الشركات من رصانة وخبرة عالية خاصة في مجالات الغاز والنفط والطاقة الكهربائية.

واعرب المدير العام عن رغبة الشركة العامة للمعارض العراقية بتقديم الدعم الكامل للشركات الروسية للمشاركة في دورة معرض بغداد الدولي القادمة وخلق الفرص للمساهمة في عمليات الاستثمار في عموم البلاد ودعم القطاع الخاص والعام العراقي خاصة وان الشركات الروسية كان لها تعاون تجاري واقتصادي مع العراق منذ عام ١٩٨٨ ومنها الشركات العاملة في المجالات النفطية.

كما ودعا حاتم الشركات الروسية للمشاركة في المعارض المتخصصة وخاصة معارض الامن والدفاع والصناعات الحربية والامن الاجتماعي سيما وان العراق من الدول المهمة التي كان لها ومايزال تعاون مستمر مع روسيا في مجال التسليح ومحاربة الارهاب.

من جهة أخرى أشار المهندس هاشم محمد حاتم ان العراق وروسيا يرتبطان بأواصر كبيرة وعلاقات طيبة تتمثل بتواجد عدد كبير من الطلبة العراقين الدارسين في روسيا ورغبة الكثير من العراقين في الحصول على زمالات للدراسات العليا في روسيا.

مبيناً رغبة شركته لمشاركة روسيا بشكل مراقب في المعرض التجاري الاسلامي السادس عشر الذي سيقام في بغداد في شهر نيسان من العام القادم ، معتبراً روسيا من الدول المهمة والمراقبة وصديقة لجميع دول المنطقة.

من جانبه عبر السفير الروسي نية بلاده الجادة في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع العراق مبدياً رغبته بمشاركة أكبر عدد من الشركات الروسية المتخصصة خلال الدورات القادمة لمعرض بغداد الدولي والمعارض المتخصصة.

هذا وقدم السفير الروسي دعوة الى الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية للمشاركة في معرض اكسبور المقرر اقامته في روسيا خلال شهر تشرين الثاني من عام ٢٠٢٥ والذي تنظمه جمعية المعارض الدولية .

وفي ضوء ذلك لفت هاشم ان شركته ليس لها عضوية في جمعية المعارض الدولية ولديها جهود حثيثة للإنضمام الى عضوية هذه الجمعية “. إنتهى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى