الرياضية

(كاس) تُبطل طلب مستشار اتحاد الكرة وتبقي الدعوى مفتوحة

((وان – بغداد))

ابطل ال”كاس”طلب مستشار اتحاد الكرة الدكتور نزار احمد، نظراً لتكرار المحاولات، وتبقي الدعوى مفتوحة”.

وذكر بيان للكابتن عدنان درجال ، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،”نظراً لتكرار محاولات المستشار القانوني للاتحاد العراقي لكرة القدم د.نزار احمد تضليل الرأي العام العراقي بخصوص قضية ترشيحي للانتخابات ودعوتي المرفوعة الى محكمة كاس الدولية عبر نشره معلومات غير صحيحة مستدلاً على وثائق منقوصة لغاية في نفس يعقوب يعرفها القاصي والداني، أود أن اوضح للشارع الرياضي بأنني تلقيت اليوم الأربعاء الموافق 30 أيار 2018 رسالة من المحامي الخاص في الدعوى تفيد بأن “قرار محكمة الكاس الدولية الصادر اليوم نفسه والقاضي برفض طلب تأجيل انتخابات اتحاد كرة القدم المزمع إقامتها يوم الخميس 31 الشهر ذاته، وكذلك عدم دخولي الانتخابات كمرشح عن نادي الزوراء الرياضي، لا يعني أبداً غلق الدعوى ورفضها وعدم النظر بالقضية” أي أن كل ما أعلنه المستشار القانوني د.نزار احمد غير صحيح وينطوي على نوايا سلبية بعيدة عن روح القانون وأصوله، بدليل أنه قام بنشر ورقتين من أصل 24 ورقة تم ارسالها لي وله من قبل محكمة كاس الدولية”.

وكنت قد طلبت من محكمة كاس الدولية تأجيل الانتخابات الى حين حسم الدعوى ذاتها أو دخولي الانتخابات، فيما طلب المستشار القانوني لاتحاد كرة القدم من المحكمة المذكورة عدم النظر في الدعوى لأنها ليست من ضمن تخصّصها ( وفق الفقرة 4 من المادة 12 ) من قواعد الانتخابات و (وفق المواد 62 و63 و64 ) من النظام الاساسي للعام ٢٠١٧ وذكر ايضاً أن هذه الدعوى كان يفترض أن تقدم خلال مدة اسبوع وفق قواعد الانتخابات لعام 2010″.

في ضوء طلب المستشار نزار، قررت محكمة كاس الدولية رفض كل ما جاء فيه ، مؤكدة أنها مخوّلة في النظر بالدعوى، وأن ملفها سيبقى مفتوحاً.
وبناء على ذلك، أوضح للرأي العام مسرى الإجراءات القادمة على النحو التالي:
1- ارسل لي المحامي رسالة محكمة كاس قبل ساعات من كتابة هذا البيان، يُبلغني فيها بوجوب دفع تكاليف القضية الى محكمة الكاس الدولية قبل 20 حزيران المقبل لغرض استمرار النظر في القضية وكان من الواجب ان تدفع مناصفة، وبما ان الاتحاد العراقي رفض دفع حصّته سأقوم بدفع المبلغ كاملاً من اجل استمرار النظر في القضية.
2- بعد استلام محكمة كاس الدولية مبالغ القضية، ستطلب الأخيرة من الاتحاد العراقي لكرة القدم تقديم الدفوعات النهائية لها.
3- سيتم تحديد موعد من محكمة كاس الدولية بعقد جلسة في مدينة لوزان للاستماع الى دفوعات الطرفين.
4- سيتخذ قاضي محكمة كاس الدولية المخصّص لهذه الدعوى القرار المناسب لحسمها، ففي حالة كسبنا القرار النهائي سيتم إلغاء نتائج انتخابات الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم 31 أيار 2018 ويُحدد موعد جديد لإعادتها، أما في حالة خسارتنا الدعوى لا قدّر الله، ذلك يعني استمرار مجلس إدارة الاتحاد المنتخب بدورته (2018-2022).
إذ أضع هذه الحقائق أمام الرأي العام العراقي، أجدّد تأكيدي على المضي بثقة عالية وروح وطنية في الدعوى لدى محكمة كاس الدولية ولن أبالي الى اي معلومات مغرضة تسعى للنيل من عزمي على اصلاح منظومة الكرة العراقية التي شهدت أخطر تلاعب وتوظيف شخصي لنظامها الاساسي وصاحبته إجراءات باطلة وكالت بمكيالين وتفسيرات قانونية موجّهة لاقصاء مرشحين بعينهم وتثبيت من لم تكن اوراق ترشيحهم مستوفية للشروط ونقاط أخرى فضحها المستشار القانوني نزار احمد في احاديث اعلامية سابقة (من فمه .. أدان نفسه)! “. إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار