السياسية

تحالف القوى يبحث مع البارزاني تشكيل حكومة مقبلة تضم جميع الكتل السياسية

((وان_بغداد))

بحث تحالف القوى الوطنية، اليوم الخميس، مع رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني، تشكيل حكومة مقبلة تضم جميع الكتل السياسية.

وذكر التحالف في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه، ان “وفدا من تحالف القوى الوطنية برئاسة احمد عبدالله عبد الجبوري، بحث، مع رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني في اربيل اهم القضايا التي تخص الساحة السياسية واخر المستجدات”.

ولفت الجبوري بحسب البيان، الى ان “اللقاء جاء لطرح اهم القضايا التي تخص الجانب السياسي والتحالفات الوطنية التي من شانها الإسراع في تشكيل حكومة قوية تضم جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية ونسعى من خلالها الى تحسين واقع الخدمات والحفاظ على وحدة البلاد وتطوير المنظومة الأمنية والاسهام في رفع الحيف عن كاهل المواطن العراقي”.

من جانبه أكد رئيس لجنة التفاوض في كتلة تحالف القوى الوطنية النائب علي الصجري، ان “الكتلة منفتحة على جميع القوائم الوطنية ونسعى الى تشكيل حكومة تضم جميع ممثلي المكونات العراقية من عرب وكرد وتركمان وأقليات اخرى ومن مختلف الطيف العراقي بعد نجاحنا في تأسيس اول كتلة نيابية تضم اكثر من ٣٠ نائباً وسياسياً”، مبينا ان “هدفنا الأساس هو محاربة الفساد والمفسدين”.

يشار الى ان رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني رحب بلقاء الوفد واوضح أهمية التفاوض بين جميع الأطراف دون استثناء اي جهة والمشاركة في اعلان حكومة وطنية تحوي الجميع وتحافظ على مقدرات الشعب وتسعى لخدمة أبناء الوطن.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار