السياسية

الفتح: المفوضية هي من تصدر قراراتها فيما يخص الالتزام بقرارات البرلمان من عدمه

((وان – بغداد))

اكد الناطق باسم تحالف الفتح، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، ان المفوضية هي من تصدر قراراتها فيما يخص الالتزام بقرارات البرلمان من عدمه.

وقال الاسدي في تصريح صحفي، انه “بالرغم من ان تحالف الفتح حصل على نسبة جيدة في نتائج الانتخابات ولكن مع ذلك طالبنا بكتاب رسمي بالعد والفرز اليدوي لطمأنة الجميع ورفع ما يثار من الشكوك وليس اتهام للمفوضية”.

واضاف ان “المفوضية هي من تصدر قراراتها فيما يخص الالتزام بقرارات البرلمان من عدمه، وحتى هذه اللحظة لم يصدر بيان منها، ولكن القرار يعود الى الهيئة القضائية التمييزية والمحكمة الاتحادية، اما قرار مجلس النواب فهو كاشف عن وجود خلل وعدم اطمئنان”.

وفيما يخص مطالبة بعض الكتل “الخاسرة” بالعد والفرز اليدوي تحدث الاسدي قائلا: ان “كل جهة وكتلة سياسية تفهم مطالبات العد والفرز اليدوي من زاويتها الخاصة، فالامر لا يتعلق بقضية الانتخابات وانما بقرار القضاء وقرار الهيئة القضائية والمحكمة التمييزية”.

اكد النائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية زانا سعيد، الثلاثاء، ان قرار البرلمان الغاء انتخابات الخارج والتصويت المشروط والزام مفوضية الانتخابات باجراء عد وفرز يدوي بـ 10 % من اصوات الناخبين هو قرار تاريخي وممارسة طبيعية للصلاحيات المناطة اليه.

كشف عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، حازم الرديني، الثلاثاء، عن مساع مجلس المفوضين لعقد جلسة وصفها بـ”المهمة”، الخميس المقبل لدراسة قرار مجلس النواب فيما يخص اصوات الخارج واعادة العد والفرز اليدوي.

وقال الرديني في تصريح صحفي تابعته “كان برس” ان “مجلس المفوضين سيدرس الخميس المقبل قرار مجلس النواب، لاتخاذ الاجراءات المناسبة ومعرفة مدى تطبيق القرار من عدمه”.

صوت مجلس النواب، الاثنين(28 ايار 2018)، على صيغة قرار ببدء عملية الفرز اليدوية للانتخابات بنسبة 10 بالمئة والغاء انتخابات الخارج.

وقال مصدر برلماني لـ”كان برس”، إن “البرلمان صوت على صيغة قرار بشأن عملية الفرز اليدوية بنسبة 10% والغاء انتخابات الخارج”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار