السياسية

العلاقات النيابية تدعو الصدر إلى الخروج بمبادرة “تطفئ فتيل الأزمة”

((وان_بغداد))

دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية عبد الباري زيباري، الثلاثاء، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الخروج بمبادرة “تطفئ فتيل الأزمة”، مؤكداً على ضرورة أن يخرج الصدر بموقف رسمي تجاه “التشكيكات” التي حصلت بالانتخابات.

وقال زيباري في بيان تلقت وكالة ارض اشور الاخبارية نسخة منه، إن “هناك تحديات كثيرة تحيط بالوضع السياسي في العراق خاصة في ظل الصراعات الانتخابية وتبادل التهم والتشكيك بعدم نزاهتها بما يهدد العملية الديمقراطية في وقت أننا أمام موقف مصيري الأربعاء المقبل باجتماع مجلس الأمن لتدارس الوضع بالعراق”.

وأضاف، أن “السيد الصدر ومن باب المسؤولية وبصفته زعيماً ومنادياً للاصلاح فعليه أن يكون المتصدي لكل الظروف التي قد تخلق صراعات داخلية وأن يعمل بكل جهد لجمع الأطراف المتخالفة والخروج بمبادرة تطفئ فتيل الأزمة وأن يستمع للجميع باسلوب يذكرنا بمواقف الرئيس العراقي الراحل جلال طالباني الذي تعودنا عليه بأقسى الأزمات رجلا لإخراج العراق من أقسى المواقف”.

وأكد زيباري، على “ضرورة خروج السيد الصدر بموقف رسمي تجاه التشكيكات التي حصلت بالانتخابات وأن يعطي تصوره بمجمل ما حصل والاستماع عن قرب للكتل الخاسرة الشاكية من الية إجراء الانتخابات ومن ثم فرز الأصوات، وأن يكون زعيما اصلاحيا متحدثاً باسم العراق وليس باسم كتلة سياسية فائزة بالانتخابات كونه دائماً داعياً للإصلاح”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار