السياسية

مكتب علاوي يتهم المفوضية بارتكاب فضائع وفضائح ويدعو لإستبدالها

((وان – بغداد))

.أتهم مكتب رئيس ائتلاف الوطنية، اياد علاوي، مساء يوم أمس السبت، المفوضية المستقلة للانتخابات بارتكاب ما وصفه بـ”الفضائع والفضائح”، فيما دعا لالغاء نتائج الانتخابات.

وذكر المكتب، في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ،ان “العزوف الواسع لابناء شعبنا الكريم عن المشاركة في الانتخابات الاخيرة، قد تسبب باحداث شرخٍ كبيرٍ في العملية السياسية برمتها وهو ما يتطلب التوقف لتقييم ما حصل، سيما واننا اكدنا منذ شهر آب عام ٢٠١٦ عبر رسالة الى القادة السياسيين ضرورة ضمان اجراء انتخابات نزيهة بدرجة ٦٥٪؜ على اقل تقدير، وان تستبدل المفوضية العليا بهيأة من القضاة والقانونيين وبعض الكفاءات النزيهة من المفوضين السابقين وليس وفق قاعدة المحاصصة”.

وأردف البيان، ان “الاوان اليوم قد آن لاعادة النظر بالعملية السياسية برمتها، سيما وان العراقيين أضحوا يكتشفون يوماً بعد آخر الانحدار الكبير الذي وصلت اليه العملية السياسية والمهازل والفضائح التي ترافق مسيرتها، ولعل ما تناقله السادة النواب داخل قبة البرلمان يوم امس الخميس وما تسرب الى وسائل الاعلام والذي يتحدث عن تلاعب وتواطئ واضح من قبل المفوضية “المسيسة” لن يكون الاخير في سلسلة الفضائح والفضائع والنكبات”.

وأضاف ان “ما أثير حول وجود عمليات بيع وشراء لمراكز الناخبين في الخارج و الداخل، وكذلك وجود صفقات لتزوير ارادة الناخبين بتصعيد مرشح على حساب آخر، وما صدر عن جلسة مجلس الوزراء، وغير ذلك الكثير من الأدلة والشواهد يؤكد ما ذهبنا اليه منذ اليوم الأول بضرورة الغاء هذه الانتخابات نظرا لحجم الخروقات والمخالفات التي حقلت بها”.

وختم البيان بالقول: “اننا اذ نجدد ثقتنا بقضائنا العادل المستقل وبقدرته على فضح الفاسدين وانزال اقصى العقوبات بحقهم، فاننا ندعوه لفتح تحقيق عاجل وشامل بجميع الاتهامات التي وجهت الى مفوضية الانتخابات والجهات المتواطئة معها”.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار