السياسية

لهذه الاسباب لم يحصل بعض المرشحين على صوت واحد في الانتخابات

((وان – بغداد))
اوضح رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، السبت، ان عدم حصول بعض المرشحين ولو على صوت واحد يعود لسببين رئيسيين، فيما أشار الى ان النتائج النهائية للانتخابات اظهرت حصول نحو 20 مرشح على العدد (0) من الاصوات.

وقال الهاشمي في تصريحات صحافية تابعته وكالة أرض آشور الإخبارية، ان “عدم حصول بعض المرشحين ولو على صوت واحد يعود لسببين رئيسيين الأول هو انسحاب بعض المرشحين من الانتخابات في اللحظات الاخرة ولكن المفوضية لم تحذف اسمائهم”، مضيفاً ان “السبب الاخر وجود بعض المشاكل في عمل المفوضية مما أدى الى ذهاب أصوات بعض المرشحين الى مرشحين اخرين”.

وأوضح رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، ان “النتائج النهائية للانتخابات اظهرت حصول نحو 20 مرشح على العدد (0) من الاصوات”، لافتاً الى ان “المرشح على اقل تقدير سينتخب نفسه وكذلك سوف يحصل على اصوات عائلته ومعارفه”.

يذكر ان النتائج النهائية للانتخابات النابية لعام 2018 اظهرت عدم حصول عدداً من المرشحين ولو على صوت واحد، فيما اشار بعض المراقبين الى ان تلك النتائج تؤكد وجود خلل في عمل مفوضية الانتخابات وحصول ضياع وتحويل الكثير من اصوات الناخبين.

وكان المرشح عن ائتلاف النصر في كركوك عامر الجبوري قد كشف، الاربعاء (16 مايو 2018)، عن عمليات تزوير كبيرة في محطات كركوك الانتخابية من خلال تعرض اصواته للسرقة في مدرستين ،لافتا الى ان 50 فردا من مراقبي الكيانات وعوائلهم صوتوا لي في مدرسة ابي الدرداء وتفاجأت بوجود صوتين فقط في هذه المدرسة وفي مدرسة اخرى صوت له ذويه واصدقائه ووجد فيها فقط صوت واحد.إنتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار