العربي والدولي

روسيا : مقترح حكومي لتمديد فترة الطفولة حتى سن الـ30

((وان_متابعة))

كشفت وزارة الصحة الروسية، اليوم الجمعة، عن مقترح لتمديد فترة الطفولة إلى سن الـ30 عاماً، مفسرة هذا الاقتراح بتطور التكنولوجيات الطبية الحديثة.
وقالت الوزيرة فيرونيكا سكفورتسوفا في تصريح نقله موقع “روسيا اليوم”و تابعتة وكالة ارض اشور الاخبارية، إن “علم الوراثة الجزيئية والبيولوجيا يسمح بالانتقال إلى نظام جديد يعتمد على تنبؤ أمراض الإنسان الوراثية منذ ولادته”.
وأضافت أن “النظام الوقائي سيسمح بتمديد مدة حياة الإسنان وتمديد كل مرحلة من مراحل الحياة بشكل معتدل، فالطفولة ستستمر حلى سن الـ30 عاما، وفترة النشاط حتى 70-80 على الأقل والاندثار يجب أن يكون طويلا وتدريجيا”.
وتابعت الوزيرة، أن “المستجدات الأخيرة والتكنولوجيات الحديثة الخاصة بإعادة الجسم وتكنولوجيات الهندسة الإلكترونية الحيوية وتكنولوجيا الربوتات والذكاء الاصطناعي ستساهم في ذلك الأمر”، مشيرة إلى “تمديد مدة حياة المواطنين الروس لنصف سنة في السنوات الأخيرة”.
وبحسب روسيا اليوم فإن هذه التصريحات جاءت على خلفية مناقشات حادة في المجتمع الروسي حول مشروع رفع سن التقاعد في روسيا خمس سنوات والذي اقترحته وزارة العمل الروسية مؤخرا، ليكون 60 عاما للنساء و65 عاما للرجال.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار